0 LIKES

هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة الدهنية

الأربعاء، 06 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

مستحضرات التجميل المناسبة لذوات البشرة الدهنية

إنّ كل بشرة تتمتع بخصائص معينة وتحتاج لعناية خاصة لكي تظهر في منظر مشرق وتحافظ على لمعانها واشراقها. من هنا أهمية اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بكل بشرة قبل البدء بقيام المكياج، اذ أن المكياج اليومي مهم للمرأة لكي تبرز جمالها وتكاوين وجهها ولكنه من المهم والأساسي معرفة اختيار المستحضرات المناسبة لبشرتها اذا أن لكل بشرة خصائصها. فاليك في هذا الموضوع من أنوثة القواعد واجب اتباعها لاختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية.

 

لا تغفلي مدّة صلاحيّة مستحضرات التجميل الخاصّة بك!

 

طريقة مكياج البشرة الدهنية

 

ان النساء ذوات البشرة الدهنية يعانين من اختيار كريم الأساس لأن بشرتهن تفرز الكثير من الزيوت ويجب اختيار مستحضرات مناسبة لكي يبقى المكياج بحالة جيدة خلال ساعات النهار.

 

- ازالة اللمعان عن الوجه: من المفيد قبل البدء بالمكياج تنظيف الوجه جيداً بكريم مرطب للتخفيف من الزيوت في منطقة الجبين والأنف والذقن كما ينصح باستخدام أقنعة الطين مرة في الاسبوع لتنقية البشرة بعمق ويجب الإنتباه بعدم اختيار مواد تسد البشرة.

 

- كريم الأساس المناسب: يلعب كريم الأساس دوراً رئيسياً في اخفاء لمعان البشرة ويعيد للبشرة نضارتها ويزيل لمعانها ومن المهم استعماله باعتدال والتركيز على عدم اختيار أنواع تسد المسام. ينصح خبراء التجميل باختيار السيدات ذوات البشرة الدهنية كريم الأساس سائل اذ أن كريمات الأساس السميكة تخنق البشرة ولا تناسب البشرة الدهنية كما ينصح بتطبيق بيرمر على الوجه خال من الزيوت.

 

كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

 

- مكياج العينين: ليس من السهل تثبيت ظلال العيون على الجفون الدهنية ولكن يمكن اتباع الخطوات التالية: يجب وضع اولاً كريم الأساس ثم باشري بوضع ظلال العيون التي تثبت على الجفون تلقائياً ويفضل اختيار ظلال للعيون مصنوعة من مواد معدنية.

 

- اختيار احمر الخدود: يجب اختيار احمر للخدود مؤلف من مواد معدنية ويجب تجنب تركيبات احمر الخدود المصنوع من الكريم لأنها تسيل على البشرة الدهنية.

 

كما تنصح النساء بعدم استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد قوية على البشرة قد تؤدي الى تسكير المسام ويفضل اختيار مستحضرات التجميل المعدنية فهي الإختيار الأنسب للبشرة الدهنية.