0 LIKES

علاجات طبيعة نكشفها لكِ لانتفاخ الجفون

الثلاثاء, 12 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
 انتفاخ الجفون

تعاني الكثير من النساء من مشكلة انتفاخ الجفون لا سيما عند الاستيقاظ نظراً لزيادة ساعات العمل والضغوط وعادة ما يكون هذا الانتفاخ مؤقتاً ويكون سببه فيزيولوجياً. أما إذا استمر لفترة طويلة فقد يكون دليلاً على وجود خلل في وظائف أحد أعضاء الجسم لا سيما الكلى.

أسباب انتفاخ الجفون المؤقت


إنّ العديد من الأسباب قد تؤدي الى ظهور انتفاخ مؤقت في الجفون ومنها:

 

- العمل لساعات طويلة: إنّ العمل لساعات طويلة لا سيما أما شاشة الكمبيوتر تعتبر احدى ابرز الأسباب التي تؤدي الى انتفاخ الجفوف.

 

- السهر أو كثرة النوم: ان النوم بطريقة صحية وعدد ساعات كافية ضروري للمحافظة على جمال العينين اذ أن قلة النوم أو الإفراط في ساعات النوم يؤدي حتما الى انتفاخ في الجفون.

 

- التدخين: إنّ التدخين يؤدي الى احتباس السوائل في الجسم ويتظهر هذا الأمر بشكل واضح في انتفاخ الجفون.

 

ما الذي يمكن ان تتوقعوه من عملية شدّ الجفن؟

 

- كثرة البكاء: كثرة بكاء المرأة يؤدي الى انتفاخ الجفون لان الملح الموجود في الدموع يؤدي إلى احتجاز السوائل في الأنسجة التي تحت الجلد في المنطقة التي حول العين.

 

- الإصابة ببكتيريا: ان الإصابة ببكتيريا معينة قد تؤدي الى التهاب العين وبالتالي انتفاخ الجفوف الذي عادة ما يزول مع معالجة الإلتهاب.

 

- عمل الهرمونات: إن مستوى الهرمونات يتغيير عند المرأة قبل وبعد الدورة الشهرية وخلال الحمل وقد يؤدي هذا التغيير إلى احتجاز سوائل بالأنسجة التي تحت الجلد ما يؤدي الى انتفاخ في الجفون.

 

- الحساسية: كل جسم يتفاعل في طريقة مختلفة وقد تظهر الحساسية عند بعض النساء في انتفاخ في الجفون نتيجة تحسسهن على بعض الأطعمة أو الأدوية أو مستحضرات التجميل أو الأصباغ التي تُستخدم لتلوين الشعر.

 

طرق طبيعية لمعالجة انتفاخ الجفون


- شرب الماء: ان شرب كميات كافية من الماء يعتبر علاج فعال لمحاربة انتفاخ الجفون وينصح الخبراء بشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

 

- استخدام الملاعق الباردة: ينصح خبراء التجميل بوضع ملعقتين في الثلاجة ثم وضعهما على العين لمحاربة انتفاخ الجفون اذ يساعد هذا الأمر على شد الجلد حول العينين وكذلك استرخاء الأوعية الدموية.

 

- أكياس الشاي الدافئة: تعتبر أكياس الشاي علاج فعال لتهدئة انتفاخ الجفون اذ تحتوي على خصائص مضادة للتهيج تساعد على تخفيف التورم وينصح بنقع أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم أخذها وتركها حتى تبرد ثم يتم وضعها على العينين وتغطيتهما بقطعة قماش ناعمة وتترك الأكياس لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

- الخيار: إنّ الخيار المجلد فعال في تخفيف من انتفاخ الجفون وشد الجلد كما يساعد على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين.

 

- شرائح البطاطا: البطاطا تعتبر مضادة للالتهابات وتساعد في الحد من انتفاخ الجفون لذا ينصح خبراء التجميل بوضع قطع البطاطا في قطعة قماش ناعمة ومن ثم وضعها على العين حتى يخف الإنتفاخ في الجفون.

 

- المياه الباردة: أن وضع كمادات ماء باردة يساهم في ازالة انتفاخ العيون لان البرد يساعد على انقباض الأوعية الدموية وازالة التورم.

 

ودعي الجفون المتدلية بهذه الحيل البسيطة

 

- المياه الساخنة والمالحة: إنّ الماء الساخن الممزوج مع الملح يعمل على التقليل من انتفاخ الجفون وعلى التخلص من احتباس السوائل بطريقة مماثلة.

 

- الفراولة الباردة: تعتبر فاكهة الفراولة فعالة في محاربة انتفاخ الجفون وينصح بوضع شرائح باردة منها على العين حتى يخف الانتفاخ.

 

- نبتة الالوي فيرا: ان استخدام خلاصة نبة الألوي فيرا على محيط العين يحسن الدورة الدموية ويطرد السوائل التي حول العينين، وبالتالي يقلل من الإنتفاخ.