مكياج العروس بطابع العشرينات
زفوها
كيف تطبقين مكياج العروس بستايل العشرينات؟
قواعد ارتداء فستان زفاف مكشوف الظهر
زفوها
قواعد مهمة لارتداء فستان زفاف مكشوف الظهر

4 اقنعة قبل الزفاف... لشعر صحي وخلاب في النهار الاهم!

الخميس، 14 يناير 2016
اقنعة للشعر قبل الزفاف

لطالما عُرف الشعر بأنه زينة رأس العروس، وله أهمية في إبراز طلتها بأكملها بطريقة لافتة. والشعر الصحيّ هو الدليل على اهتمام العروس بنفسها وجمالها، لكن قد تحتاج إلى بعض النصائح للعناية بشعرها قبل الزفاف وبعده. لذلك، على العروس أن تبدأ بهذه الخطوات المقدّمة من موقع أنوثة، قبل أسابيع من الزفاف، وهي ليست أكثر من ماسكات طبيعيّة لحماية شعرها.

 

ما هي قواعد صبغ الشعر للعروس؟

 

ماسكات طبيعية

 

 

أولاً، من المهم جداً التخلّص من القشرة قبل الزفاف، من خلال وضع كمية قليلة من خلّ التفاح في وعاء. ثمّ بلّلي أطراف أصابعك، دلّكي فروة رأسك واتركيه بضع دقائق حتّى يجفّ. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيّداً، وكرّري هذه العملية يوميّاً حتى تختفي القشرة نهائياً.

 

ثانياً، تعاني الكثير من العرائس من تساقط الشعر، بسبب الهرمونات أو نقص في الفيتامينات أو الحديد وحتى التوتر. لذلك، يجب معالجة المشكلة عن طريق تزويد الجسم بما يحتاج إليه من مغذّيات وعناصر ضرورية. قبل الاستحمام، أقسمي بصلة إلى نصفين، وافركي جلدة رأسك بطريقة ناعمة. يمكن أن تزعجك رائحة البصل، ولكنّها الطريقة الفعّالة لتحفيز نموّ الشعر من جديد.

 

ثالثاً، لتغذية شعرك قبل اليوم الكبير، ما عليك سوى أن تضعي ملعقتين من لبن البقر في وعاء عادي، أضيفي إليهما بيضة، واخلطي المكونات جيّداً. بعد ذلك، ضعي المزيج على الرأس، واتركيه مدّة نصف ساعة، قبل غسله بالشامبو المناسب.

 

10 طرق متنوعة لتزيين شعر العروس

 

أخيراً، إذا كنت تعانين من الشعر الدهني، ضعي 4 ملاعق من الطحين في وعاء عادي، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، و3 نقاط من زيت الزعتر، ثمّ امزجي المكونات جيّداً. طبّقي هذا القناع مرّتين في الشهر على كامل الشعر، واتركيه مدة نصف ساعة، ثمّ اغسلي الشعر بشامبو ناعم.