طريقة التعامل مع اتهام الخيانة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع اتهام الخيانة؟
تصرفات تحتاجها المرأة من الزواج
حياة زوجية
ما الذي تحتاجه المرأة من زوجها؟

5 طرق لتجنب الخلافات اليومية مع زوجك

الجمعة، 15 يناير 2016
طرق تجنب الخلافات اليومية

لا مهرب من الخلافات بين الأزواج وحتى في بعض الأحيان بشكل يومي وهذا الأمر يحصل بين كل زوجين وليس حكراً على زواجك فقط. ولكن بالمقابل هناك طرق لتجنب الخلافات اليومية وإن أردت اتباعها فما عليك سوى الاطلاع على هذا المقال اليوم من موقع أنوثة.

 

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

 

أولاً، الخطوة الأولى والأهم هي الحوار والمناقشات البناءة بين الزوجين وخلال هذه المناقشات يجب عليك أن توضحي لشريكك أنك تشعرين بالحزن بسبب الخلافات التي تدور بينكما وممن المهم ان تبادري أنت كما هو بالإفصاح عن كل ما يجتاح صدرك من أمور وتشغل بالك وتتحدثي مع شريكك بصراحة عما تريدينه وهو عليه أيضاً أن يقوم بالمثل لتفادي أي سوء تفاهم في المستقبل.

 

ثانياً، يجب ألا تكوني لجوجة مع الشريك بل عليك أن تتفهمي تعبه وإرهاقه والأمر ينطبق عليه أيضاً فمثلاً وبعد عودته من العمل أفسحي له بعض المجال ليكون بمفرده ويصفي أفكاره ويرتاح قبل أن تقبلي للتحدث معه بالأمور التي جرت خلال اليوم

 

ثالثاً، حاولا أن تأخذا وقتاً على انفراد كل على حدة أي أن تبتعدا عن بعضكما لبضعة أيام مما سيجنبكما الوقوع في الخلافات اليومية وهذا الأمر يعزز الحب والاشتياق بينكما فتكون الأأحوال هادئة من جديد بعد لم شملكما.

 

رابعاُ، التفاهم في العلاقة هو سيد الموقف لذلك اعلمي أن الأمور لا تحل بالصياح والعتاب بل تحل بالهدوء والتفاهم لذلك تحدثي مع الشريك بهدوء عن الأمر الذي يزعجك وتقبلي وجهة نظره وتفاهما معاً على خطوات حل الأمور الضرورية وباشرا بها.

 

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

 

خامساً، إمدحي زوجك دائماً وأسمعيه كلمات الحب والتقدير واجعليه يعلم أنك تشتاقين اليه يومياً فهذه الأمور تسعد الأزواج كثيراً وتجعلهم بمزاج هادئ وبالتالي تخفف من خلق المشاكل بينكما.