0 LIKES

هل تكون بذور الكتان الافضل لتخفيف الوزن؟

الجمعة, 15 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
بذور الكتان لتخفيف الوزن

تعتبر بذور الكتان من الاغذية المهمة بسبب فوائده الصحية العديدة حيث يمكن استخدامها كأداة لانقاص الوزن لأنه يبقي لكم كامل وربما منع الإفراط في تناول الطعام، نظراً لما يحتويه من فوائد صحية تجعل من هذه البذور قليلا قوة الغذائية. فما هي منافعه لانقاص الوزن؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

فوائد بذور الكتان لتخفيض الوزن


- توفر بذور الكتان خفض الكولسترول بالمقارنة مع الأدوية فهي تساعد على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية والكولسترول الكلي والكولسترول الكلي.

 

بذور الشيا لتحسين عملية الهضم وأكثر...

 

- لفقدان الوزن بشكل سريع ما عليك سوى إضافة ملعقتي طعام من بذور الكتان إلى النظام الغذائي الخاص بك كل يوم، او الى كوب العصير أو مزجه مع السلطة.

 

-  بذور الكتان هي منخفضة جدا في الكربوهيدرات وتحتوي على كمية عالية من الفيتاميناتB، أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف، هذا يساعدك على الشعور بالشبع ويبقى لك من الشعور بالجوع لفترات أطول من الوقت.

 

-ان اضافة بذور الكتان الى الوجبات الغذائية لفقدان الوزن تساعد أيضا على خلق طبقة واقية ضد سرطان الثدي  وينصح النساء المصابات بسرطان الثدي عموما أن تستهلك نظام غذائي دقيق يعتمد على بذور الكتان.

 

- ان فقدان الوزن بسبب بذور الكتان يعزز التبويض طبيعي للنساء اللواتي يحاولن الحمل، لأنه يزيد من فرص الحمل.

 

-  بذور الكتان يمكن أن تساعد في منع ومكافحة ارتفاع ضغط الدم. الناس الذين يستهلكون كميات أكثر من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، أوميغا 3 وبذور الكتان الحمية تميل لانقاص وزنه بشكل أسرع.

 

٥ فوائد مذهلة لبذور القرع

 

- يمكن استعمال زيت بذور الكتان من خلال دهنها على الأرداف والبطن؛ حيث تساعد هذه الوصفة على تخفيف الوزن بقرابة كيلو إلى كيلين في الأسبوع، مع مراعاة اتّباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وممارسة بعض التمارين الرياضيّة.