سناك للرجيم
انقاص الوزن
اهم انواع سناك للرجيم لنظام غذائي صحّي
الوان مناكير للبشرة السمراء
اطلالة ومكياج
لصاحبات البشرة السمراء... هذه الوان المناكير المناسبة ...

زيت الخردل الباكستاني... علاج فعال لمشاكل الشعر

الإثنين، 18 يناير 2016
زيت الخردل الباكستاني

يستخلص زيت الخردل الباكستاني من بذور الخردل ويستخدم للطهى فى بعض البلدان. ويستخدم زيت الخردل الباكستاني خاصة في العديد من وصفات العناية بالشعر للتخلص من مشاكل الشعر، لا سيما وأنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن الاساسية لنمو الشعر ومنها البروتين، الكالسيوم، الأوميجا 3، والأوميجا 6 و فيتامين E، وفيتامين A، المعروفان بقدراتهما الفائقة لنمو شعر صحي خالى من التقصف التساقط، فما هي منافع هذا النوع من زيت الخردل على الشعر؟ هذا ما سنعرضه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

زيت الخردل يحارب الشيب!

 

فوائد زيت الخردل الباكستاني للشعر

 

- تحفيز نمو الشعر: ينصح باستعمال زيت الخردل الباكستاني لتدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وللمساعدة فى انبات الشعر المتساقط حيث يوفر زيت الخردل الحديد والاحماض الامينية والبيتا كاروتين الهام للشعر .

 

- منع تساقط الشعر: يساعد زيت الخردل الباكستاني في علاج الشعر التالف والمتساقط وللتخلص من الصلع المبكر، حيث يستعمل مع زيت جوز الهند وزيت اللوز بعد تدفئتهم يتم وضعهم على الشعر مع التدليك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بشامبو.

 

فوائد صحية وجمالية لا بد ان تعرفوها عن الخردل

 

- منع الشيب المبكر: ان زيت الخردل الباكستاني هو من أكثر العلاجات الفعّالة للوقاية من الشيب المبكر للشعر وغمقان لون الشعر بصورة طبيعية. لذلك، فبدلًا من صبغ الشعر، يمكن تدليكه بزيت الخردل كل ليلة.

 

- تطويل الشعر: تستعمل اوراق الحناء مع زيت الخردل الباكستاني ثم يصفى المزيج ويستخدم بانتظام يومياً لتدليك فروة الرأس حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر واطالته طبيعياً مع الاستخدام المنتظم.