0 LIKES

اكتشفي معنا معالم مدينة العقبة الاردنية الساحرة

الثلاثاء، 19 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعد العقبة في الأردن مزيجاً من التاريخ والحياة في المدينة الى جانب ذلك هي محاطة بجبال رائعة مع البحر المميز الأزرق. من المعروف أن مدينة العقبة تتمتع بجو مشمس ودافئ طيلة العام ويقصدها السائح للإسترخاء على شواطئها ولكي يكتشف معالمها ويغوض في داخلها وفي عمض بحرها الذي يحوي شعاباً مرجانية تضم فئات متنوعة من الأسماك الملونة. من هنا سنعرفكم اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة على العقبة في الأردن واجمل الأماكن السياحية فيها.


شاطئ برنيس كلاب

يمتد هذا الشاطئ على مسافة 500 متر على ساحل البحر الأحمر وفيه جميع المرافق المهمة التي يؤمها رواد الشاطئ من مقاهي ومطاعم وأحواض استحمام وأسرة للحمامات الشمسية.


متحف آثار إقليم العقبة

يستعرض هذا المتحف كل تاريخ العقبة القديم مروراً بالمراحل العديدة التي شهدها الإقليم عبر التاريخ ونجد فيه قطعاً أثرية مع منقوشات تظهر التاريخ القديم للمدينة.

 

الاردن... بلد الحضارة والتاريخ والطبيعة


قلعة العقبة

بنيت هذه القلعة في القترة المملوكية وجددها العثمانيون عام 1528. مجد في القلعة ساحات ضخمة مع أبراج عالية لا تزال موجودة الى اليوم. تعد هذه القلعة من أحد معاقل الثورة العربية الكبرى.


منتزه العقبة المائي

يقع هذا المنتزه في الشاطئ الجنوبي من المدينة ويبعد 12 كيلومتراً عن مركزها وفيه حمامات سباحة مع مقاعد للتمتع بأشعة الشمس.

 

اروع نشاطات يمكن القيام بها في الاردن


شاطئ الحفاير

يعد هذا الشاطئ مميزاً ويزرع فيه السكان المحليون الخضار الى جانب المناطق القريبة منه وفيه العديد من المقاهي التي تقدم للزوار وجبات الطعام المتنوعة.


تل الخليفة

تل الخليفة هو المكان الذي ينى فيه الملك سليم أسطوله البحري لكي يقوم بالتجارة مع الصومال وتم اكتشاف هذا المكان بعد القرن الثامن من الميلاد وهو من أحد المعالم التاريخية المهمة في الأردن.