0 LIKES

ارفعي حواجبك عبر البوتكس!

الثلاثاء، 19 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
بوتكس الحواجب

إن الحاجبين المرتفعين من العلامات الجمالية للوجه لدى المرأة. لكن الحاجب يكون هابطاً إما بشكل بنيوي وراثي أو نتيجة للتقدم بالسن، وبالتالي يتم علاجه عبر تقنية البوتكس. فما هي مميزات بوتكس الحواجب؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تنبّهي الى هذه المخاطر قبل ان تلجأي الى تاتو الحواجب

 

بوتكس الحواجب


البوتكس عبارة عن سم عصبي يعمل موضعياً على إرخاء موقت للعضلات التي يحقن فيها لمدة ٤ الى ٦ أشهر. وهذه المادة ترخي العضلات عكس ما يعتقده معظم النساء من أنها مادة لشد العضلات، وهذا ما يفيد بإزالة تجاعيد الجبهة التي سببها تقلص عضلات الجبهة أثناء التعابير وأثناء رفع الحاجبين وبالطبع لا يجوز حقن العضلات الرافعة للحاجبين بالبوتوكس، بل بالعكس يقوم الطبيب بحقن العضلات أسفل الجزء الخارجي من الحاجب مما يرخي العضلات التي تسحب الحاجب للأسفل مما يسبب ارتفاع الحاجبين ويحافظ على الحركة الطبيعية للحاجب.

 

مميزات بوتكس الحواجب


إن أكثر طريقة مستعملة في رفع الحاجبين حالياً هي استعمال حقن البوتكس، رغم أن التأثير يكون مؤقتاً لمدة ٤ الى ٦ أشهر، و ذلك لسهولة الإجراء، والحصول على نتائج مرضية بمعظم الحالات وقابلية التعديل حسب رغبة المرأة. أما الطرق الأخرى فلم تكتسب شعبية كبيرة لأنها تتطلب عمل جراحي وخياطة وآثار، إضافة الى أن نتائجها ليست دائمة بمعظم الحالات.

 

اليكِ طريقة رسم الحواجب بشكل محترف

 

ولكن قبل اجراء البوتكس يجب توعية المرأة التي أجرت حقن البوتكس أن التأثير لن يبدأ قبل مرور ٣ أيام على الحقن، وأن عليها عدم فرك الجبهة كي لا يتم تسرب مادة البوتوكس إلى عضلات غير مرغوبة. كما لا يستحسن التعرض لحرارة عالية مثل حمام البخار أو المغربي في خلال أول ٣ أيام لأن الحرارة العالية تعمل على تكسير المادة وتقلل من تأثيرها.