0 LIKES

المشروبات الغازية للحامل... هل تضرّ بالجنين؟

الخميس, 28 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
المشروبات الغازية للحامل

تعتبر السوائل من الأمور المهمة أثناء الحمل، حيث يجب تناول كميات كافية من الماء والعصائر الطبيعية تبعد عن الحامل الإمساك والجفاف. كما تحافظ على بشرتها، وتخرج السموم والفضلات من الجسم. لكن ماذا بالنسبة المشروبات الغازية؟ فالعادية منها تحتوي على السكر والسعرات الحرارية التي قد تسبّب مشكلة في الحمل. اليك اهم المعلومات عن المشروبات الغازية للحامل من موقع انوثة.

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

 

مساوئ المشروبات الغازية خلال الحمل


أولاً، إنّ المشروبات الغازية مليئة بالكافيين، الذي يعبر حاجز المشيمة ويصل إلى الجنين في الرحم. وإذا زادت الكمية كثيراً، يمكن أن يخفض الكافيين تدفق الدم في الجسم، يخسرك الماء والكالسيوم ويقلل من ساعات نومك الضرورية.

 

ثانياً، تحتوي المياه الغازية على نسبة سعرات حرارية عالية، وليس فيها أي فيتامينات ومعادن لنمو الجنين.

 

ثالثاً، إنّ ضرر المشروبات الغازية على المعدة والجهاز الهضمي معروف، وتؤدي إلى حرقة خصوصاً أثناء الحمل.

 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

 

اسبتدال الصودا

 

شرب الصودا اثناء الحمل قد لا يكون خيار جيد، حيث يشدّد الأطباء على المشاكل الخطيرة التي تأتي مع المشروبات الغازية في بعض الأحيان. لذلك، ينصحون الحوامل بالحصول على مادة الكافيين من مشروبات اخرى، واختيار كوب صغير من الشاي العضوي أو القهوة بدلاً من الصودا. والأفضل، هو شرب عصائر الفاكهة والمياه خلال الحمل. فبعض الأطباء قلقون من استنزاف الكالسيوم، الذي يحصل عند الحصول على الكثير من الفوسفات الموجود في المشروبات الغازية. لكنّ، إذا كنت من محبي الصودا تماماً، فكوب واحد في الأسبوع لن يؤثر.