كيف اصحي زوجي من النوم
حياة زوجية
بالرقة والحنان أيقظي زوجك من النوم!
أغرب أسباب الطلاق
حياة زوجية
أغرب 5 أسباب للطلاق بين الزوجين!

ماذا تفعلين اذا تزوج زوجك عليك وهجرك؟

الخميس، 28 يناير 2016
زوجي تزوج علي وهجرني

أحيانا تتعرض المرأة لموقف يصعب عليها التعامل والتعايش معه وهو زواج زوجها من امرأة أخرى وهجرها، ما يسبب لها الكثير من الحزن والغضب، فكيف يجب أن تتصرف الزوجة مع زوجها في هذه الحالة؟ هذا ما سنطرحه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

علامات تظهر خيانة الزوج لزوجته

 

كيف تتصرف المرأة مع زوجها الذي هجرها

 

إن المرأة عندما يتزوج عليها الزوج أو يعتزم الزواج تنتابها مشاعر سلبية تؤثر عليها وعلى علاقتها بزوجها، لكن استياء المرأة نتيجة لعدم استيعابها تصرفات زوجها فى البداية وتغيره، خاصة إذا أصبح يتصرف بجفاء أو يسىء التعامل معها فيبخل أو يقصر فى واجباته، خاصة فى الأسابيع الأولى لزواجه، فتشعر المرأة بمشاعر حزينة وسيئة وأن زوجها زهدها ولم تعد مرغوبة.

ومن هنا على المرأة التي يتزوج زوجها عليها بأخرى، أن تتصرف بذكاء ولا تتعجل فى طلب الطلاق، فلابد من النظر للجانب الإيجابي لزواج زوجك بأخرى فهي ستجد وقتاً لممارسة هواياتك والمشاركة فى أعمال تطوعية تزيدك سعادة.

 

لماذا يقبل الزوج على الزواج مرة ثانية؟

 

كما وان على المرأة ان تبقى على طبيعتها والا لات تحاول ان تلعب دوراً ليس دورها أو تعيش شخصية ليست لها معتقدة أن هذا التغيير سيجعله يعود إليها. فعليها ان تتقبل زواجه من أخرى، وأن ترفض مقابلة الزوجة الثانية على الأقل في السنة الأولى مهما حاول الزوج أن يقنعك.

وفي حال وجود أولاد، فان اخصائيو علم النفس ينصحون بالتفاهم مع زوجك، وتذكيره بحقك عليه وحق أولاده عليه في التربية والرعاية، والاتفاق معه على ما تقتضيه من الإقامة معه في تلك البلاد، أو العودة إليكم حسب الإمكان، وذكريه بما قد يترتب على هذا الحال الذي هو عليه من تشتت الأسرة وضياع الأولاد.