0 LIKES

عالجوا الضغط بالكركديه!

الثلاثاء, 02 فبراير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
الكركديه للضغط

الكركديه شراب يحمل في طياته الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، فهو ينشط الجهاز الهضمي والدوراني ويعزّز الجهاز المناعي لما له من قيمة غذائية فريدة. ونظراً لاحتوائه على الفيتامين ج وأملاح أكسالات الكالسيوم، يمكن ان يكون دواء فعالاً لضغط الدم، وهذا هو محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

للكركديه فوائد عديدة واهمها... للشعر!

 

فوائد الكركديه للضغط


تشير الدراسات والأبحاث التى أجريت على الكركديه ان هذه النبتة تقوّي القلب وضرباته، وتعزّز الدورة الدموية، وتعالج ضغط الدم المرتفع والمنخفض. وتحافظ على مستوى الكولسترول، فقدرة المواد الفلافونيديه وصبغة الأنثوسيانين الموجودة في هذه النبتة تعمل إدرار البول ما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وكما تمتاز هذه المواد بتأثيرها المضاد للأكسدة فتقوم بدورها فى حماية الأوعية الدموية وتنشيط عضلة القلب.

 

وقد أكدت الأبحاث أن المواد المخفضة لضغط الدم تذوب فى الماء بسهولة ونفت الأبحاث الاعتقاد الخاطئ أن تحضير الكركديه على الساخن قد يرفع ضغط الدم مؤكدة أن الخلاصة المائية للكركديه سواء على البارد أو الساخن كلاهما لهما تأثير خافض لضغط الدم المرتفع ولكن أوصت كالعادة دائما فى تحضير المشروبات العشبية على الساخن.

 

الا ان الكركديه محظور على مرضى ضغط الدم المنخفض لأنه سيزيد من انخفاض ضغط الدم نظراً لقدرته فى خفض ضغط الدم ولذلك يفضل عدم تناول كميات كبيرة منه حتى لا يتسبب في هبوط في ضغط الدم والكسل، كما أن الكركديه محظور استخدامه للحوامل والمرضعات كما أن كثرة تناول الكركديه قد يكون سبباً فى تكوين بعض حصوات الكلى نظراً لاحتوائه على نسبة من أملاح الأوكسالات.

 

قوام رشيق وصحي مع اعتماد الكركدية في الرجيم!

 

طريقة إعداد الكركديه


- الكركديه وأوراق الزيتون: ننظّف ملعقة من أوراق الزيتون الطازج أو الجاف، ثمّ نقوم بخلطها مع ملعقة من أزهار الكركديه، وبعد ذلك نقوم بوضعها مع كوب من الماء على النار حتى تغلي المكوّنات معاً، وبعد أن تغلي نتركها جانباً لمدّة عشر دقائق مع تغطيتها، ثمّ نقوم بتصفية المشروب وتحليته بالسكر أو العسل، ونشرب منه يومياً بمقدار كوب.

 

- الكركديه الساخنة: نُحضر فنجاناً من الماء الساخن، ونضيف إليه ملعقة من أوراق الكركديه، ويمكن أن نضيف السكر للتحلية، ولكن يجب ألّا يتمّ تناول أكثر من فنجانين للكبار يومياً.