مسمار الكعب
صحتك
كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟
تنحيف الصدر
اطلالة ومكياج
لا تحتاري في طريقة تنحيف الصدر طبيعياً

خلطات طبيعية لغسل البشرة الحساسة

الأربعاء، 03 فبراير 2016
غسول للبشرة الحساسة

يعاني العديد من الأشخاص من بشرة حساسة ومن مشاكل حب الشباب وجفاف البشرة ويلجأون الى استهلاك أنواع عدة من غسول الوجه المتواجدة في الأسواق. ولكن هذه الأنواع  من الغسول تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة التي قد تنعكس سلباً على صحة البشرة وصحة الإنسان بشكل عام، لذا يفضل تحضير خلطات طبيعية لغسل البشرة لا سيما الحساسة منها.

 

اليكِ طريقة تحضير قناع الطين للبشرة الحساسة

 

خلطات طبيعية لغسل البشرة الحساسة


اليكم في هذا الموضوع من أنوثة مجموعة من الخلطات الطبيعية لاستعمالها كغسول البشرة وتنقيتها من الأوساخ ولتكون النتائج افض يمكن القيام بحمام البخار لتفتيح المسام قبل استعمال الغسول للتأكد من تنظيف البشرة بشكل صحيح.

 

- خلطة البابونج : ينصح بمزج ربع كوب من اللبن مع كمية متساوية من كريم البشرة الصالح للبشرة الحساسة وملعقتين صغيرتين من مسحوق البابونج ويسخن المزيج بعد خلطه جيداً ثم يصفى ويستخدم بعد أن يبرد كغسول للبشرة.

 

- خلطة اللوز: للمحافظة على ترطيب البشرة ينصح بمزج  ربع كوب من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من اللبن كامل الدسم الذي يحتوي على العديد من الأنزيمات المفيدة للبشرة وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يدلك الوجه جيدا بالمزيج ثم يغسل بالماء الفاتر.

 

- خلطة الشاي الأخضر والنعناع: تعتبر خلطة الشاي الأخضر والنعناع مثالية للمحافظة على نضارة البشرة ولتحضيرها يتم مزج ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من أوراق النعناع في كوب من الماء الساخن ثم يغطى المزيج وتترك الخلطة لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم تصفى المواد جيدا وتترك لتبرد ثم تضاف اليها ملعقة كبيرة من اللبن وملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة.

 

- غسول التفاح: تعتبر هذه الخلطة مثالية لتجديد شباب البشرة ولتحضيرها تأخذ قشرة التفاح وتقطع وتوضع في خلاط كهربائي مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون.

 

- خلطة البندورة مع الجليسرين ودقيق الذرة: لترطيب البشرة الحساسة وتغذيتها ينصح بخلط ملعقتين كبيرتين من الجليسرين مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من صلصة البندورة، مع نصف زجاجة من الماء المعدني ومن ثم يسخن المزيج لدقيقتين في المايكرويف ويترك حتى يبرد قبل استعماله.

 

أسباب عديدة تسبب الحكة في المنطقة الحساسة

 

- خلطة الشوفان واللوز: لترطيب وتنقية البشرة الحساسة ينصح بخلط كوب من دقيق الشوفان الناعم مع ربع كوب من اللوز المطحون والماء المقطر (الكمية يجب أن تكون كافية لخلط المزيج) وبعض القطرات من العسل المعروف بخصائصه لترطيب البشرة.

 

- خلطة البابايا ونبات الصبار: هذه الخلطة ممتازة لترطيب البشرة الحساسة وينصح بوضع قطعة من فاكهة البابايا مع ورقة من الصبار وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن في الخلاط الكهربائي ويتم مزج الخلطة جيدا قبل استعمالها.