LIKES

غواتيمالا... مركز حضارة المايا

الأربعاء، 03 فبراير 2016

غواتيمالا... دولة في القارة الأميركية الوسطى، تعتبر الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في هذه المنطقة من العالم. لكنها على الرغم من ذلك، تتميز بمعالم طبيعية وتراثية وحضارية متنوعة أكسبتها شهرة سياحية واسعة النطاق، فتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم. لنتعرف معاً على أبرز معالم غواتيمالا في المقال التالي من أنوثة.

 

هذه هي أهم الأماكن السياحية في جامايكا

 

آثار تيكال Tikal Ruins

 

صنف هذا الموقع الأثري في غواتيمالا على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، في العام 1979، نظراً لقيمته التاريخية والحضارية. هذا الموقع هو في الحقيقة أنقاض مدينة قديمة سكنها شعب حضارة المايا ويعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد. ويضم هذا الموقع العديد من أضرحة الحكام في حضارة المايا، إلى جانب المعابد الخاصة بهم.

 

بحيرة أتيتلان Lake Atitlán

 

بحيرة أتيتلان في أعالي سلسلة جبال سييرا مادري، تعني تسميتها "في المياه"، في لغة الشعب الأصلي. تعد هذه البحيرة الأعمق في أميركا الوسطى، إذ يبلغ عمقها حوالى 340 متراً، ومساحتها قرابة 130 ألف كيلومتر مربع. تحيط بهذه البحيرة ثلاثة براكين كبيرة، وحتى أن الخبراء أثبتوا أن طبيعة البحيرة في الأصل هي بركانية.

 

بركان سانتا ماريا Santa María Volcano

 

بركان سانتا ماريا في غواتيمالا يعود تاريخه الى القر السادس عشر، حيث عرف مع الاستعمار الإسباني الذي كان حاكماً في غواتيمالا ببركان جاجان. هو بركان نشط جداً في هذه البلاد، ويقع في غرب الدولة، على ارتفاع اكثر من ثلاثة آلاف متر. اما المرة الأخيرة التي انفجر فيها البركان، فكانت في العام 1991.

 

جزيرة كانكون وجهة لمحبي الطبيعة البحرية

 

القصر الوطني National Palace

 

صنف هذا القصر على أنه أحد أهم الرموز في غواتيمالا، خصوصاً من الناحية الهندسية المميزة، كما أنه يشكل المقر الأساسي لرئيس غواتيمالا. يشتمل هذا القصر على الجزء الخاص بعقد المؤتمرات المهمة التي تنظمها الحكومة في البلاد، إلى جانب احتوائه متحفاً كبيراً يقدم للزوار مجموعة غنية من الصور والتحف والوثائق التاريخة والتراثية.