نصائح لاختيار الوان المنزل
ديكور
خطوات يجب التنبه لها عند اختيار ألوان المنزل
اخطاء شائعة في ديكور غرفة النوم
ديكور
ما هي أبرز الأخطاء في ديكور غرفة النوم؟

نصائح اتبعيها لتنظيف المطبخ بشكل فعّال

الأحد، 07 فبراير 2016
تنظيف المطبخ

هل تبحثين عن طريق سهلة وسريعة لتنظيف المطبخ؟ الحل موجود هنا معنا اليوم في هذا المقال من أنوثة الذي يتيح أمامك فرصة تنظيف مطبخك بشكل فعال من خلال هذه النصائح.

اكتشفي الطرق الأنسب لتنظيف أجهزة مطبخك

- تنظيف الأحواض وصنابير المياه

من المهم أن تعلمي أن الحوض في المطبخ كما صنبور المياه هما من الأماكن التي تكثر عليها البكتيريا والجراثيم ولذلك عليك تنظيفها بالكامل في كل مرة تقتربين منها لتحضري الطعام. يمكنك القيام بهذا الامر من خلال استخدام منظفات متعددة المهام، وإن كان الحوض من الستانلس كما الصنابير فيمككن عندها أن تفركيهما بالليمون لإزالة البقع والروائح. أما البقع العنيدة التي قد تتواجد في تلك الأمكنة فيمكنك إزالتها باستخدام الرذاذ غير القابل للصدأ.

- تنظيف البوتغاز والفرن

من المهم أن تستخدمي لهذه الأماكن منظف مصنوع خصيصاً لإزالة البقع العنيدة اليت يخلفها الزيت بعد عملية القلي أو الطبخ. لتنظيف الفرن يمكنك رش الملح في داخله قبل وقت قصير من التنظيف لإزالة أي روائح حرق تتواجد فيه أما البقع على سطح البوتاغاز فيمكنك أن تزيليها بالملح والخل. يبقى من الضروري أن تزيلي أي بقعة متواجدة على الأسطح فور ورودها و1لك عبر إسفنجة جاهزة ومبللة.

كيف يمكن تنظيف السيراميك؟

- تنظيف الأرضية

لتنظيف الأرضيات أضيفي الى المياه معقماً أو كلور للقضاء على البكتيريا المنتشرة على سطحها من خلال أي بقع من الطعام أو ترسبات على الأرض وبالطبع يمكنك أن تستخدمي منظفاً ذو رائحة عطرة لكي تنتشر في أرجاء المكان.

- التخلص من الروائح

للتخلص من روائح الطبخ في المطبخ عليك أن تغلي ثلاثة ملاعق ن القرنفل في كوبين من الماء ل15 دقيقة وأ حتى يمكنك تسخين الخل أو غلي جوزة الطيب مع القرنفل والقرفة وقشر البرتقال.