0 LIKES

ما هو علاج انخفاض ضغط الدم؟

الخميس, 11 فبراير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج انخفاض الضغط

ضغط الدم المنخفض احد المشاكل الصحية الاكثر شيوعاً يتعرض لها عدد كبير من الاشخاص، مما يتطلب اهتماماً طبياً جاداً حيث إن انخفاض ضغط الدم يعنى انخفاض معدل سريان الدم فى الجسم ويتبع ذلك انخفاض كمية الأكسجين فى أنسجة الجسم مما يؤثر سلباً على الجسم ككل .ومن هنا نقدم لك عبر موقع انوثة سبل معالجة انخفاض ضغط الدم.

 

علاج انخفاض الضغط


- تخفيض كميات السكر والأطعمة الغنية بالدهون المستهلكة يومياً، ويجب التأكد من تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات الطازجة.

 

- تناول المأكولات المالحة والمقبلات المكبوسة بالملح كالمكبوس والمقدوس والزيتون واللفت.

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

 

- إضافة الملح بشكل واضح في الطبخ، مع مراعاة الحالات الخاصة لمرضى القلب.

 

- أحياناً يوصى بشرب القهوة مع الأكل لزيادة عاجلة للضغط.

 

- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من فيتامين ب، نظراً لفاعليته فى تحسين الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم.

 

- استخدام نظام غذائي خاص يساعد على علاج انخفاض ضغط الدم من خلال زيادة كمية الملح والصوديوم. وذلك يساعد على زيادة حجم الدم مما يؤدي إلى علاج إنخفاض ضغط الدم.

 

- الإكثار من شرب الماء والحفاظ على تناول كمية الماء اليومية الصحية لا سيما وان انخفاض ضغط الدم غالبًا ما يسبب الجفاف، لذلك يجب الحفاظ على تناول كمية مناسبة من مياه الشرب والتي تساعد على ترطيب الجسم ورفع ضغط الدم.

 

كيف يؤثر ضغط الدم على صحتكم الجنسية؟

 

- ارتداء جوارب ضاغطة بدرجة منخفضة خلال الأنشطة اليومية لأنها تساعد على تنظيم ضغط الدم عن طريق الحفاظ على الدورة الدموية بشكل منتظم من خلال الأوردة.

 

- تناول المشروبات الصحية يمكنها أن تساعد على علاج انخفاض ضغط الدم، ولكن علينا تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.