0 LIKES

اكتشفي معنا افضل طريقة لتنظيف الوجه

الأحد, 14 فبراير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
افضل طريقة لتنظيف الوجه

تتعرض مسام الجلد للانسداد بسبب الزيوت الزائدة التي تفرز من البشرة، وخلايا الجلد الجافة أو الميتة، والأوساخ اليومية. ومن أفضل طريقة للتخلص من انسداد المسام هو متابعة يومية لنظام عناية وتنظيف للبشرة بشكل جيد. وهذا ما سنعرضه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

لن تصدّقي فوائد تنظيف البشرة!

 

طريقة تنظيف الوجه


- تنظيف الوجه جيداً:  حيث تمسح البشرة بقطنة منقوعة بالحليب، وتمرر على الوجه حتى تزيل الدهون والماكياج إن وجد، أو غسل الوجه جيداً بغسول مناسب لنوعية بشرتك.

 

- التقشير: تعتبر خطوة تقشير البشرة من أهم الخطوات لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق، وتتم هذه المرحلة بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، ثم توزيع المزيج على الوجه بحركات دائرية بأطراف الأصابع مع مراعاة عدم نسيان منطقة الرقبة، وبعد التأكد من تقشير الوجه بأكمله، يغسل بالماء الفاتر، ثم تبلل قطنة بماء الورد، ويمسح بها على الوجه، ثم يجفف جيداً.

 

- البخار: تساعد هذه الخطوة على تخليص البشرة من الدهون التي يصعب التخلص منها في المرحلتين السابقتين، إضافة إلى قيامها بتفتيح مسام البشرة، وذلك بتعريض البشرة إلى حمام بخار مضاف إليه ملعقة من عطرك المميز.

 

- القناع المغذي: من أهم المراحل لإنجاح تنظيف البشرة والحصول على بشرة متألقة ونضرة، ويوجد العديد من الماسكات لتغذية البشرة، لكن يجب اختيار الماسك المناسب لنوعية البشرة للحصول على أفضل النتائج مع مراعاة ضرورة تغطية العينين بقطنة مبللة بشاي بارد للحصول على استرخاء تام.

 

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

 

- الترطيب: تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل المرطبات للبشرة؛ لأنها تؤثر مباشرة على خلايا البشرة، فيمكنك مزج نقطتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون مع ملعقة من الجلسرين، ووضعهم على البشرة لترطيبها، ومن الممكن استعمال الكريم المرطب الخاص، أو الاكتفاء بتمرير القليل من العسل أو البرتقال أو الفراولة على بشرتك.