ما هو العشق
حياة زوجية
ما هو العشق؟ وما الفرق بينه وبين الحب؟
افضل هدية للزوجة
حياة زوجية
كيف يختار الرجل افضل هدية لزوجته؟

كيف تتعامل مع زوجتك إذا أتعبتك؟

الأحد، 14 فبراير 2016
تعبت من زوجتي

يعاني الكثير من الرجال من زوجاتهم كونهن مزاجيات أو عصبيات، ما يؤدي الى كثير من الخلافات بينهما لا سيما في الفترات الأولى من الزواج ومنها ما قد يؤدي في كثير من الأحيان الى الإنفصال والطلاق. ولتجنب الوصول الى هذه المشكلة يمكن للزوج القيام بخطوات عدة سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

زوجتي ليست جميلة... فماذا أفعل؟

 

سبل التعامل مع الزوجة الصعبة

 

إن التعامل مع المرأة المزاجية أو العصبية ليس سهلاً، ويتطلب تعاملاً من نوع آخر، وتغيير في أسلوب الحديث والتفكير. وعلى وقع صعوبة تغيير الاسلوب، يرفض الرجال تغيير طريقة تفكيرهم أو طريقة تعاملهم، ويعتبرونها تنازلاً كبيراً، وإهانة للرجولة، متناسين ضرورة الالتزام بالحكمة في طريقة التصرف.

من أهم الأمور الواجب على الرجل أن ينتبه إليها هو محاولة فهم السبب الحقيقي خلف عصبية زوجته، أو مزاجها المتقلب، وأن يحاول أن يهدئ من غضبها ويشعرها بأنه مهتم بها، وأن يتحدث معها بكل هدوء.

وعلى الزوج ان يحضر جواً رومانسياً لزوجته حيث يمكن الحديث عن كل ما ينتاب مشاعرها بكل هدوء وبجو رومنسي، كما وان عليه أن يتقبل كل الانتقادات التي قد توجهها زوجته له أو لتصرفاته وان يحاول أن يتماسك أعصابه، وان يعتذر من زوجته في حال كان هو السبب وراء مزاجها المتعكر وان يبرر لها تصرفاته.

 

زوجتي ليست رومنسية... ماذا افعل؟

 

وفي حين ينصح الخبراء النفسيون الرجل بالحفاظ على هدوء اعصابه مهما كان الوضع، يدعون الرجل الى الابتعاد عن الحديث عن أهلها، أو صديقاتها، لأن المرأة لا تحب أن يتحث الرجل عن عائلتها بسوء أو انتقاد، حتى لو كانوا مخطئين. كما ينصح الخبراء بالتكلم مع الزوجة باستمرار، وفي كل أوقات النهار، لا سيما صباحاً وقبل النوم حيث لا يجب أن تخلدا الى النوم وانتما متخاصمان، بل يجب أن تضكا وتمزحا سوياً، وان تظر لها كل الحب الموجود داخلك.