حليب الماعز للرضع
امومة
حليب الماعز بين الايجابيات والسلبيات
حبوب الغثيان للحامل
امومة
!وداعاً لغثيان الحمل

هل يمكن للحامل شرب الشاي الاخضر؟

الخميس، 18 فبراير 2016
هل يمكن للحامل شرب الشاي الاخضر؟

تحتار الحامل حول النظام الغذائي التي يجب ان تتبعه في فترة الحمل كي ينمو ويكبر جنينها في شكل صحي وسليم، ومن الامور التي تصيب الوالدة في حيرة من امرها، الشاي الاخضر، والتي سنستعرض اهم فوائده على الحامل في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

الحليب اساسي في غذاء الحامل

منافع الشاي الاخضر للحامل

كان الشاي يستعمل منذ القدم كدواء لعلاج الأمراض وانتشر استعماله في العالم كمشروب. ويعتبر الشاي الأخضر من الأمور الصحية التي يمكن شربها في خلال الحمل بسبب فوائده العديدة للصحة. فلا توجد أي دراسات تثبت أن شرب الشاي الأخضر في خلال الحمل مضر للصحة لكن يجب تناوله بكمية معتدلة.  فالشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة. ما يساعد على منع تلف الخلايا في الجسم وحماية الجسم ضد أمراض القلب وضد ارتفاع ضغط الدم والسكر.

مخاطر الشاي الاخضر للحامل

أظهر بعض الأطباء قلقهم من أن الشاي الأخضر يمكن أن يؤثر على مستويات حمض الفوليك في الجسم، وهو من المكمّلات الغذائية الهامّة خلال فترة الحمل. اذ ربطت الدراسات بين الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال، مثل الشقّ الشوكي، وبين المرأة التي تشرب كمية كبيرة من الشاي الأخضر عند حدوث الحمل أو قبل وقت قريب من حدوثه. والشقّ الشوكي هو حالة خطيرة تحدث عندما لا ينغلق الأنبوب العصبي كلياً حول الجهاز العصبي المركزي. وترتبط العيوب الخلقيّة في الأنبوب العصبي مثل الشقّ الشوكي عادةً بنقص حمض الفوليك.

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

وفي وقت لم تثبت هذه الدراسة علمياً، ينصح معظم الاطباء بتناول الشاي الاخضر باعتدال لا سيما وانه كغيره من أنواع الشاي، يحتوي على بعض الكافيين الذي يجب الحدّ من تناوله في فترة الحمل. وبالرغم من أن معدّل الكافيين منخفض نسبياً في الشاي الاخضر، إلاّ أنه لا يستحسن شرب كميات كبيرة منه أثناء الحمل.  أخيراً، الشاي الأخضر، مثل غيره من أنواع الشاي والقهوة يجعل من الصعب على أجسامنا امتصاص الحديد في الأطعمة، وهذا سبب آخر يدعوك إلى الاعتدال في شُربه.