0 LIKES

أصغر 5 دول في العالم... تعرفي عليها!

الخميس, 18 فبراير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

الأرض مؤلفة من دول مختلفة الأحجام، تشكل مجتمعة قارات كبيرة ومتجانسة. وفي كنف هذه القارات، نجد دولاً صغيرةً تشغل مساحات بسيطة، ولكنها تمكنت من ان تبرز نفسها على الخارطة العالمية السياحية. تعرفي معنا اليوم على أصغر دول في العالم.

 

سافري معنا الى مدينة بوسيتانو الايطالية الساحرة

 

دولة الفاتيكان Vatican

 

هي الدولة الأصغر في العالم، إذ تبلغ مساحتها 440 متراً مربعاً، مع عدد سكان يوازي 850 نسمة. هذه الدولة التاريخية تحدها العاصمة الإيطالية روما، التي أكسبتها أهمية كبرى على صعيد التاريخ الأوروبي القديم والحديث. وتعتبر الفاتيكان إحدى أفضل الوجهات السياحية في القارة.

 

إمارة موناكو Monaco

 

موناكو... دولة اوروبية صغيرة تحتل المنصب الثاني من حيث الصغر، مع مساحة تبلغ حوالى كيلومترين مربعين، مع عدد سكان يوازي الأربعين ألف نسمة. تتمتع هذه الإمارة بأهمية سياحية كبرى، بفضل إطلالتها الرائعة على البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر إحدى أجمل الوجهات السياحية لأثرياء العالم.

 

دولة سان مارينو San Marino

 

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن دولة سان مارينو لها أهميتها الكبرى على الصعيد التاريخي العالمي، خصوصاً وأن دستورها الحالي يعتبر الأقدم تاريخياً. تقع هذه الدولة المميزة والغنية بالمناظر الطبيعية الساحرة في شمال شرق ايطاليا، وتشغل مساحة 61 كيلومتراً مربعاً، مع عدد سكان يفوق الثلاثين ألف نسمة.

 

جزر المالديف Maldives

 

هذه الجزر الرائعة في المحيط الهندي والمتميزة بشواطئها الكريستالية برمالها البيضاء، تعتبر إحدى أصغر الدول في العالم، مع مساحة تبلغ 300 كيلوكترٍ مربعٍ، وعدد سكان يفوق 350 ألف نسمة. وتتمتع هذه الجزر الجميلة بغاباتها الخضراء الكبيرة التي تشكل ملاذاً هادئاً للسياح.

 

موناكو... إمارة صغيرة بمعالم سياحية كبيرة!

 

جزيرة مالطا Malta Island

 

في بحر الابيض المتوسط من الجانب الأوروبي، تقع إحدى أصغر الدول في العالم، وهي جزيرة مالطا. لا تتعدى مساحة الجزيرة الـ350 كيلومتراً مربعاً، في حين أن عدد سكانها لا يتجاوز الخمسمئة ألف نسمة. ولكن على الرغم من مساحتها الصغيرة، إلا أن تملك ثروة تاريخية وتراثية عريقة تنقل الحضارة الفينيقية والإغراقية والرومانية إلى الجيل المعاصر. فشكلت إحدى أفضل الوجهات السياحية في أوروبا.