طريقة اختيار السرير الافضل لغرفة النوم
ديكور
كيف تختارين السرير الأفضل للغرفة؟
طرق استخدام ديكورات الارضيات الملونة
ديكور
الأرضيات الملونة في المنزل... إبداع وعصرية

إليك قواعد الديكور المساعد على النوم الهانئ

السبت، 20 فبراير 2016
كيفية عمل ديكور للاستغراق في النوم

تبحثين في الكثير من الأحيان عن طريقة سهلة للنوم بسرعة وبشكل هانئ في غرفتك، ولكن هل تعلمين أن للديكور تأثيراً كبيراً على طريقة نومك والراحة الكافية التي تحتاجين إليها للخلود الى النوم؟ لذا موقع أنوثة يطلعك في هذا المقال على كيفية عمل ديكور للاستغراق في النوم.

صور ديكورات غرف نوم للصبايا

الألوان المساعدة على النوم

تلعب الألوان دوراً أساسياً في ديكور المنزل في مختلف أرجائه، وخصوصاً في غرف النوم، لذا اختاري اللون الأزرق لغرفة النوم كونه أحد الألوان التي تبعث على الراحة وتهدئ النفوس وتريح الأعصاب المتشجنة. أما الألوان المشرقة والقوية فتجنبيها في ديكور غرفة النوم، لأنها لن تساعدك على الاسترخاء ابداً، بل اعتمدي الألوان المحايدة البسيطة خصوصاً كطلاء للجدران.

التحف القليلة تسهم بنوم هانئ

تؤثر التحف وقطع الأثاث الكثيرة على أجواء الغرفة، لذا فإن توفرها بكثرة في غرفة النوم لن يكون مساعداً أبداً على استمتاعك بنوم سريع. لذا ابتعدي عن توزيع الكثير من التحف وقطع الأثاث في غرفة النوم كي لا تشعري وكأنك تدخلين متحفاً وتتلهين بها.

أفكار ديكور غرف نوم صغيرة من أنوثة

الإضاءة الخافتة والإضاءة الطبيعية

لتحصلي على ديكور يساعدك على النوم بشكل أفضل، عليك أن تحسني اختيار الضوء، في حال كنت تفضلين الإنارة خلال نومك. لذا فإن الإضاءة الخارجية يمكن أن تكون مساعدة على حصولك على النوم الذي تريدين، ولكن في حال كانت مزعجة من الأفضل الاستعانة بالستائر لحجبها والتخفيف من حدتها على اجواء الغرفة. كما أن وضع أنوار بسيطة وناعمة في الغرفة يمنحك الراحة ويرخي الأعصاب المتشجنة، ولكن أيضاً تجنبي الإنارة ذات الألوان القوية.

النباتات في الغرفة

يمكن أن تساعد النباتات على منح الراحة النفسية للفرد في غرفة النوم، خصوصاً وأن اللون الأخضر هو عنصر من عناصر الطبيعية الأساسية التي تساعد المرء على الاسترخاء. فتشعرين حينها وكأنك في وسط أجواء طبيعية هادئة، فتخلدين إلى النوم بشكل هانئ.