حساب السعرات الحرارية للجسم
انقاص الوزن
اكتشفي طريقة حساب السعرات الحرارية للحفاظ على جسم متنا...
علاج قشرة الشعر الجاف
اطلالة ومكياج
قشرة الشعر الجاف... تخلصي منها نهائياً!

اليكِ أعراض التهابات المهبل... لتشخيص وعلاج مبكر

الثلاثاء، 23 فبراير 2016
التهابات المهبل

عادةً ما يحدث التهاب المهبل بسبب اضطراب في التوازن الطبيعي للجراثيم داخل المهبل ونمو مفرط للجراثيم السيئة. وهناك بعض العوامل التي تزيد من احتمالات الاصابة بالعدوى، مثل المضادات الحيوية والاستيروئيدات، مرض سكري غير متزن، تغييرات هورمونية كالحمل، الاغتسال بالصابون، استعمال مزيل الرائحة وارتداء الملابس الضيقة. فاكتشفي مع موقع أنوثة اعراض التهاب المهبل وكيفية علاجه.

 

القذف خارج المهبل بين الإيجابيات والسلبيات

 

أعراض التهابات المهبل

 

النساء اللواتي يعانين من التهابات المهبل، عادة ما يشعرن بتغير لون، رائحة وكمية الافرازات من المهبل، حكة او تهيج المهبل، شعور حارق في المهبل وظهور حماميات في منطقة المهبل. إلى جانب الشعور بالالم اثناء ممارسة الجنس واثناء التبول. كما قد يحدث نزيف مهبلي خفيف.

 

وإذا كنت تعانين من التهابات المهبل من نوع بكتيريا مهبلية Bacterial vaginosis، تظهر افرازات يكون لونها ابيض رمادي، ذات رائحة كريهة، تشبه رائحة السمك، تزداد بعد العلاقة الحميمة. تتسم عدوى الفطريات بحكة وافرازات بيضاء، كثيفة، تشبه جبنة قريش. أما داء المشعرات، فيتميز بافرازات على شكل رغوة يكون لونها اخضر مصفرّ.

 

كيف يمكن ان تصابي بداء المشعرات المهلبية؟

 

عند ظهور اعراض التهابات المهبل للمرة الاولى، ووجود احتمال الاصابة بعدوى فطرية من المفضّل التوجه للطبيب للحصول على علاج مناسب. لا تسبّب العدوى المهبلية بشكل عام، اية مضاعفات، لكن هنالك علاقة بين التهاب المهبل الجرثومي وداء المشعرات لدى النساء الحوامل، والولادة المبكرة. بالاضافة إلى أنّه في عدوى من هذا النوع يجب فحص عوامل اخرى لامراض جنسية، في حال وجودها.