التهابات المهبل
صحتك
اليكِ أعراض التهابات المهبل... لتشخيص وعلاج مبكر
طرق منع الحمل الطبيعية
صحتك
منع الحمل طبيعياً... لعلاقة حميمة آمنة
0 LIKES

قشرة الشعر الجاف... تخلصي منها نهائياً!

الأربعاء, 24 فبراير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج قشرة الشعر الجاف

تعتبر قشرة الشعر من الأمور المزعجة جداً للكثير من النساء، حيث يمكن أن يرافقها الحكة وتهيج البشرة. وعادةً ما ترتبط القشرة بالوراثة، تقلبات الطقس والتغييرات في درجات الحرارة، وتكون المعاناة أكبر عند الأشخاص الذين تميل بشرتهم للنوع الدهني.

 

خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

 

الأسباب

 

تشمل زيادة إفراز الدهون من الغدد الدهنية في فروة الرأس، وجود الفطريات، إستعمال بعض أنواع الشامبو السيئة، التغييرات الهرمونية، استخدام الماء الحار خلال غسل الشعر وعدم تعريض الشعر لأشعة الشمس. بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض مثل الصدفية والأكزيما، فروة الرأس الجافة وعدم الاهتمام بنظافة وغسل الشعر بشكل منتظم.

 

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس

 

أولاً، يمكن استعمال زيت الزيتون لإزالة القشرة من الشعر، من خلال وضعه على فروة الرأس وتمشيط الشعر. حيث يعتبر زيت الزيتون ملطف وملين للبشرة الجافة. كما يمكنك استعمال البايكينج صودا على فروة الرأس، وافركي جيداً للتخلص من القشرة.

 

ثانياً، أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 5 حبات من اللوز وملعقة صغيرة من القرفة. دلّكي فروة رأسك، كي تساعد هذه المواد في التخفيف بشكل كبير من قشرة الرأس.

 

ثالثاً، أمزجي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء، واغسلي شعرك بالمزيح. أتركيه لمدة ربع ساعة مع التدليك الجيد، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء.

 

كيف أزيل القشرة؟

 

رابعاً، يساعد الليمون على التخلص من قشرة الرأس، من خلال فرك الشعر به بعد غسله بالماء وتجفيفه. أخلطي كوب لبن زبادي مع كوب عصير ليمون وضعيه على فروة الرأس مع الفرك بشكل جيد.

 

أخيراً، يعتبر صفار البيض رائع لتغذية الشعر وتنظيفه. لذا أخلطي صفار البيض جيداً ثم ضعيه على شعرك.