علاج قشرة الشعر الجاف
اطلالة ومكياج
قشرة الشعر الجاف... تخلصي منها نهائياً!
رجيم السلطة
انقاص الوزن
اكتشفي معنا طريقة تطبيق رجيم السلطة الفعال

منع الحمل طبيعياً... لعلاقة حميمة آمنة

الأربعاء، 24 فبراير 2016
طرق منع الحمل الطبيعية

تحتاج بعض النساء أحياناً إلى وسائل تمنع حملهنّ، لعدم القدرة على تحمّل ولد آخر أو رغبتهنّ بالإنتظار. وتنعدم فرصة حدوث الحمل نهائياً في حال عدم وجود أيّ علاقة حميمة أو في حال الامتناع عنها. لكن، يمكن اللجوء إلى وسائل لمنع الحمل، تتعدّد بين الطبيعيّة وغير الطبيعيّة لمساعدتهنّ. فتعرّفي مع موقع أنوثة على هذه الوسائل.

 

منع الحمل، وسائل متعددة

 

طرق منع الحمل الطبيعية

 

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أقدم الطرق لمنع الحمل وأكثرها استخداماً في العالم. إلا أنها قد لا تكون مضمونة دائماً، فهناك نسبة من السيدات اللواتي يحدث لهنّ تبويض أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

كما يمكن اعتماد فترة الأمان، التي تعتمد بشكل كبير أنّه لا يمكن تلقيح البويضة بعد مرور أكثر من 36 ساعة على خروجها من المبيض، والحيوان المنويّ لا يمكنه أن يعيش لأكثر من أربعة أيام في الجهاز التناسلي للأنثى. والإباضة تحدث قبل نزول دم الحيض بأربعة عشر يوماً. لذا ينبغي على المرأة الاحتفاظ بتواريخ الدورة الشهرية لها.

 

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

 

إذا احتفظت المرأة بهذه التّواريخ يمكن أن يساعدها ذلك على معرفة فترة الأمان، والتي عادةً ما تكون تقريباً 4 أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية، و5 إلى 8 أيام قبل موعد الدورة الشهرية التالي. وتتميّز هذه الطريقة بأنّها طبيعية، فلا تحتاج إلى أدوية، أو عقاقير، إلا أنّ الحسابات لا تكون مضمونة دائماً. كما أنها لا تصلح للمتزوجين حديثاً وتحتاج إلى مستويات عالية جداً من الإصرار والثقافة.