اعراض التهاب المفاصل
صحتك
كيف تعرفون أنكم مصابون بالتهاب المفاصل؟
حيل لزيادة جمال الحاجبين
اطلالة ومكياج
اكتشفي ابرز الحيل لزيادة جمال الحاجبين

اليكِ ماسك الشوكولاته الفعال لشعر صحي وجذاب

الأحد، 28 فبراير 2016
ماسك الشوكولاته للشعر

دخلت الشوكولاته عالم مستحضرات التجميل من بابها العريض، واكتسب طعمها اللذيذ خاصية الدفاع عن الشعر، لما تحتويه من مكونات تعيد اليه نضارته ولمعانه وحيويته، سواء تعلق الأمر بالمنتجات العصرية أو الوصفات المنزلية. ومنافع الشوكولاته على الشعر ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة، للحصول على شعر لامع وجذاب.

 

لشعر رائع... اكتشفي طريقة تحضير ماسكات الافوكادو

 

فوائد الشوكولاته للشعر

 

تحتوي الشوكولاته على 300 مادة طبيعية مفيدة، أهمها مضادات الأكسدة، والمواد المرطبة التي تؤخر ظهور عوامل الشيخوخة. وعلى الرغم من أن الشكولاتة من أشد أعداء الرشاقة إلا أنه يمكن أستغلالها فى العناية وتجميل وتغذية وترطيب الشعر، كونها تحتوي على الكاكاو الذي يعد مصدراً جيداً لمعادن الكبريت والكالسيوم والزنك والحديد والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز بالإضافة إلى بعض من أهم فيتامينات وخصوصا الكبريت فهو يغذي الجلد ويساعد في بناء الشعر.

 

جمال الشعر بالشكولاته

 

يمكن إستخدام الشكولات لتغذية الشعر ولإعطاه القوة لا سيّما وأنها تطفي عليه لمعاناً براقاً وطراوةً وذلك عن طريق تذويب قطعة من الشكولاته فى الماء ووضعها على النار حتى تصبح سائلة ثم نقوم بتغليف الشعر بها ثم نتركها على الشعر حتى تجف وهى فترة مابين 10 و20 دقيقة وبعد ذلك ننظف الشعر بماء الساخن فتذوب الشكولات بسهولة من الشعر ثم نترك الشعر بعد ذلك لمدة 10 دقائق حتى تبدأ النتائج تظهر عليه من طراوة وبريق ولمعان.

 

ماسكات بالبيض لشعر ناعم ومتألق

 

ماسك الشوكولاته للشعر

 

من أبرز ماسكات الشعر المصنوع من الشوكولاته يكمن في اذابة 150 غراماً من الشوكولاته السادة والداكنة في حمام مائي، ثم وضعها داخل فرن الميكروويف، ثم مزجها مع ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من نوى المشمش المطحون أو الملح الخشن. يُبسَط قناع الشوكولاتة على الشعر، ثم يترك حتى يجمد تماماً ثم يغسل الشعر. بعد إزالة القناع تماماً يوضع أي كريم مرطب.