انزيمات القلب
صحتك
الانزيمات تحميك من أمراض القلب
 القسط الهندي للتنحيف
انقاص الوزن
وصفة القسط الهندي للتنحيف

تجاعيد اسفل العين... أعيدي شبابك بالتخلص منها

الأربعاء، 09 مارس 2016
تجاعيد اسفل العين

تعتبر تجاعيد اسفل العين أولى علامات التقدم في العمر والتعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات ليست بسيطة. وتعود هذه التجاعيد إلى ضمور مادة الكولاجين وضعف الخلايا في إنتاجها أسفل العين. إلى جانب قلّة الاهتمام في البشرة والإرهاق، قلّة النوم والمرور بحالة اكتئاب، بالإضافة إلى اتباع نظام حمية غذائية معينة تضعف الخلايا. فكيف تتخلصين منها؟.

 

مكافحة ظهور التجاعيد

 

يجب عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر، والنوم لفترات كافية. كما من المهمّ الإعتناء بالبشرة يومياً وتنظيف منطقة حول العين. وتأكّدي جيداً من إزالة المكياج قبل النوم، وعدم الشدّ على منطقة حول العين أثناء تنظيفها، لأنّ هذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة حيث يبلغ سمك البشرة نصف ملميتر. فأي حركة خاطئة تؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين وتضررها.

كما يجب ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، التوقف عن التدخين، والتوقف عن استخدام المستحضرات الكيميائية، التي تعتبر سبب مهم في قتل الخلايا وتلف الأنسجة.

 

إلى جانب شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، ما يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها. والإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها.

 

أخيراً، قومي بتدليك منطقة حول العين باستمرار، خصوصاً بالزيوت الغنية بفيتامين، لتجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد.