0 LIKES

لا تغفلي عن زيارة هذه الأماكن في القاهرة

الخميس، 10 مارس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

خلال زيارة الإنسان الى بلد ما يتوه في جمال حضارته ومعالمه وقد يغفل عن رؤية الأبرز منها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى افضل الاماكن في القاهرة بحال قررت زيارتها.

 

تعرفي الى مدينة القاهرة ومعالمها السياحية عن كثب!

 

- مركب نايل سيتي: تعد تجربة مركب نايل سيتي تجربة ساحرة بكل ما للكلمة من معنى، لأن السائح تتسنى أمامه الفرصة ليكون على متن مركب في النيل بمطاعمه الأربعة الرائعة أي يجد الشخص طعامه المفضل في مكان واحد وكل مطعم فيه يتمتع بإطلالة خلابة على نهر النيل.

 

- قلعة صلاح الدين الأيوبي: بدأ صلاح الدين الأيوبي في تشييد قلعة فوق جبل المقطم في مكان كان يعرف قبلاً باسم قبة الهواء، ولكنه لم يتكن من إتمامها في حياته فتابع بناءها السلطان الكامل بن العادل، وأول من سكنها واتخذها مقراً له. اتسمرت القلعة على هذه الحال حتى عهد محمد علي.

 

- سيتي ستارز: سيتي ستارز هو أحد أهم وأكبر المجمعات التجارية الوجودة في القاهرة ويحتوي على عدد كبير من المحال التجارية المتنوعة مع تشكيلة كبيرة من المطاعم التي تلبي رغبات الجميع، كما يجد السائح فيه صالات للسينما وأماكن مخصصة للعب.

 

- القرية الفرعونية: القرية الفرعونية تعد كالمكان الذي يظهر التاريخ المصري والحضارة الفرعونية وهذه القرية تمثل قرى فرعونية اختفت منذ آلاف السنين من خلال ما تحتويه من معالم ومبان وهي متعق حقيقية لكل من يزورها.

 

هل تعلمين خبايا قصر البارون في مصر؟

 

- حديقة حيوانات الجيزة: تأسست هذه الحديقة في الجيزة عام 1891 وهي اكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط وأعرق الحدائق في افريقيا وكانت تسمى بجوهرة التاج للحدائق الأخرى.

 

- خان الخليلي: خان الخليلي هو عبارة عن سوق كبير في منطقة القاهرة الإسلامية وهو من اهم مناطق الجذب الرئيسية في القاهرة للسائحين المصريين على حد سواء.