مفاهيم خاطئة عن العطور
اطلالة ومكياج
5 مفاهيم خاطئة عن العطور
مستحضرات تجميلية يجب وضعها في الثلاجة
اطلالة ومكياج
المستحضرات التجميلية... مكانها في الثلاجة!

زيت الفول السوداني سيدهشك بفوائده

الجمعة، 11 مارس 2016
زيت الفول السوداني

زيت الفول السوداني هو من أفضل الزيوت التي تستخدم في مجالات متعددة. ويتم استخراجه من الضغط على حبات الفول السوداني. كما يمكن تناول الفول السوداني نيء أو مشوي، ويستخدم في الطهي والخبز كذلك. إنّ هذا الزيت غني جداً في مجال الطاقة، ويحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية، الفيتامينات أ، د وه.

 

ما هي فوائد الفول السوداني الجمالية؟

 

فوائد زيت الفول السوداني

 

- في المنتجعات الصحية، يتم استخدام زيت الفول السوداني للتدليك، حيث ينشّط الجسم ويعطي ارتياح كبير لآلام المفاصل والعضلات عند استخدامها على أساس يومي. كما أنّ فيتامين ه ممتاز لحماية الجلد وصحة أفضل .

 

- إنّ استخدام زيت الفول السوداني في الطهي بكمية معتدلة في نظامك الغذائي اليومي، يساعد في الحفاظ على مستويات مناسبة من الكولسترول وصحة القلب .

 

- يحتوي زيت الفول السوداني على الدهون غير المشبعة الاحادية المفيدة لخفض ارتفاع ضغط الدم. وبالتالي يساعد بشكل غير مباشر في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب .

 

- لعلاج حب الشباب، أمزجي بضع قطرات من زيت الفول السوداني مع 2-3 قطرات من عصير الليمون. ويستخدم زيت الفول السوداني عادة للعناية بالبشرة الطبيعية وللبشرة الجافة. وهذا يعطي أيضاً نتائج عجيبة في حماية البشرة من الرؤوس السوداء .

 

الزيوت الطبيعية... لتنظيف عميق وفعال للبشرة

 

- يساعد زيت الفول السوداني على منع العديد من اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي، من خلال علاج مشاكل مثل الإمساك، الإسهال والقرحة.

 

- زيت الفول السوداني غني جداً بالبروتين، لذا يجب أن يستهلك في كمية معتدلة يومياً لبناء العضلات وتقويتها.