حبوب منع الحمل والبدانة
صحتك
هل تؤدي حبوب منع الحمل الى البدانة؟
السعرات الحرارية في الفواكه
انقاص الوزن
اكتشفي السعرات الحرارية في كل الفواكه التي تتناوليها

مرهم الفكس... الصديق الجديد لبشرتك!

الثلاثاء، 15 مارس 2016
فوائد الفكس للبشره

يعتبر الفكس احدى انواع المراهم التي اشتهر استخدامها حالياً لعلاج العديد من أنواع الآلام، مثل الروماتيزم أو امراض العظام عموماً. كما أنه مفيد لعلاج احتقان الحلق، التخلص من البلغم، معالجة انسداد الجيوب الانفية وحل مشكلة الحساسية والرشح. لكن ما تأثيره على البشرة؟ تعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد الفكس للبشرة.

 

خلطات من زيت السمسم لبشرة ناعمة

 

فوائد الفكس للبشرة

 

يعمل الفكس على تفتيح لون البشرة كما أنه يعمل على تلطيفها وانعاشها خصوصاً بعد الشطف بالماء والدهن بالفكس. كما يعمل الفكس على اكساب البشرة نعومة وجمال افضل من استخدام مستحضرات التجميل التى قد تحتوي على مواد مضرة بالبشرة، ولها آثار جانبية سلبية. بالإضافة إلى أنه يساعد على تخليص البشرة من الحبوب وتنظيفها من الشوائب. إلى جانب أنه يساعد على تخليص الجلد من التشققات ويعمل على تحسين ملمس الجلد.

 

وللاستفادة من فوائد الفكس، قومي بإحضار الفكس من الصيدلية مع قدر مناسب من الجلسرين مساوي للفكس، ملعقة صغيرة من عجين الصابون وحبات من النشا واللوز. ثم قومي بإحضار إناء وضعس به ملعقتين من زيت الزيتون. أضيفي عليه ملعقتين من الجلسرين واخلطي هذه المكونات جيداً حتى يصبح لزج. أضيفي حبيبات النشا واللوز واخلطي حتى يزداد سمكاً. أضيفي ملعقتان من الفكس وقلّبي جيداً. ادهني الخليط على جسمك واتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. إغسلي جسمك جيداً وينصح بتكرار ذلك لمدة أسبوعين.

 

خلطات جمالية بالسكر للبشرة

 

اخيراً، للمزيد من الفوائد، أثبت الفكس كفائته في العناية بالبشرة والشفايف، حيث ينصح أخصائيوا التجميل المرأه بوضع الفكس على الشفاه وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.