0 LIKES

لعشاق المجوهرات... إليكم أشهر المتاحف حول العالم

الثلاثاء، 15 مارس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
تعتبر السياحة التثقيفية والترفيهية من أهم أنواع السياحة التي تركز على الدول، لذا تخصص المتاحف العالمية لجذب السياح المتوافدين اليها، علهم يتمتعون ببعض الفضول لمعرفة تاريخ هذا البلد الذي يقصود. ومن أبرز المتاحف المتخصصة، صممت متاحف للمجوهرات، يقصدها عشاق التاريخ والحلي والحياة الملكية. لنتعرف معاً في هذا الموضوع من أنوثة على أشهر متاحف المجوهرات في العالم.

 

تعرّفي إلى معالم قد تهمّك في لندن

 

متحف فيكتوريا وألبرت في لندن Victoria and Albert Museum - London

يعتبر هذا المتحف في العاصمة البريطانية الأكبر بين المتاحف المتخصصة بالفنون التجميلية والتصاميم. ويضم في أرجائه مجموعة واسعة من اجمل المجوهرات والحلي، يفوق عدد القطع الستة آلاف تحفة. وتعد هذه المجموعة الاكبر في العالم، إذ تشمل مجوهرات من مختلف أنحاء البلاد بما في ذلك مصر القديمة، ولكبار الملوك والملكات.

 

 

المتحف الإيراني للمجوهرات في طهران Iranian Crown Jewels - Tehran

يعتبر المتحف الإيراني للمجوهرات أحد أفضل المتاحف المتخصصة للمجوهرات، ويقع في العاصمة الإيرانية طهران، وهو مقصد مهم للسياح المتوافدين الى هذه البلاد. يضم المجموعة الاكبر في العالم للمجوهرات المتنقلة. وتم جمع هذه المجوهرات من قبل الملكية الإيرانية في القرن السادس عشر وانتقلت ملكية المتحف الى السلطات الإيرانية في العام 1937. اشمل هذه المجموعة انواعاً متعددة من الحلي والمجوهرات كالتيجان والعصي المذهبة وغيرها.

 

إكتشفي أجمل الأماكن السياحية في فيينا

 

الخزانة الإمبراطورية في فيينا Imperial Treasury - Vienna

يقع هذا القسم المخصص للمجوهرات الملكية والأميرية في قصر هوفبورغ في العاصمة النمساوية فيينا، وهو يضم مجموعة واسعة من المجوهرات التي يعود تاريخها الى القرون السابقة. وتحتوي المجموعة على عدد كبير من المجوهرات التي تعود الى الرؤساء والملوك والملكات النمساويات الذين توالوا على عرش البلاد منذ قرون عديدة. وأبرز القطع الموجودة في هذا الجزء الهام للمجوهرات، هو التاج الملكي الذي يخص الإمبراطورية الرومانية.