معلومات عن الدورة الشهرية
صحتك
كل ما يجب ان تعرفيه عن الدورة الشهرية
كيف اختار لون الكونسيلر المناسب
اطلالة ومكياج
تعرفي على لون الكونسيلر المناسب لك
0 LIKES

مرض النخالة الوردية بين الأسباب والعلاجات

الأربعاء، 23 مارس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
النخالة الوردية

يعتبر مرض النخالة الوردية من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الأطفال وتتسبب في ظهور طفح له شكل معين على جلد الطفل، فما هو هذا المرض الذي تم تشخيصه للمرة الأولى في عام 1860 بواسطة طبيب أمراض جلدية فرنسي، ويتم الفاء منه تلقائياً؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

 

سبب النخالة الوردية

 

السبب وراء حدوث هذا المرض غير معروف بشكل مؤكد حتى الأن، إلا أن بعض العلماء يرجعون السبب إلى نوع معين من الفيروسات.

 

أعراض النخالة الوردية

 

- يمكن أن يظهر الطفح على أي مكان في الجسم ولكن في الأغلب يحدث في منتصف الصدر على شكل بقعة وهذه البقعة يمكن أن تكون على سطح الجلد أو تكون مرتفعة قليلا عن سطح الجلد في وسط الصدر، ثم تمتد إلى البطن والظهر والفخذين في خلال أيام وتأخذ أشكالا دائرية أو بيضاوية محددة الحافة.

 

- يمكن أن تسبب هذه البقع نوعاً من أنواع الحكة الخفيفة، خاصة في الأيام الأولى للإصابة ويمكن أن تمتد حتى أسبوعين، ولكن في معظم الأحيان لا تسبب أي أعراض أخرى.

 

تشخيص النخالة الوردية

 

يعتمد تشخيص النخالة الوردية بشكل كامل على الحالة الإكلينيكية المميزة للمرض التي يمكن أن تتشابه في شكل الطفح مع كثير من الأمراض الجلدية أو التغيرات التي تحدث في الجلد مثل الحساسية الناتجة عن تناول دواء وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

 

علاج النخالة الوردية


معظم الحالات لا تحتاج إلى علاج فقط، فالكثير من الحالات ستتماثل للشفاء تلقائياً، ومن دون عواقب ولكن في حالة الإحساس بالحكة الشديدة يمكن اتباع إجراءات عدة لعلاج هذا العرض حسب شدته مثل إرشاد المريض لتجنب المواد المهيجة للجلد مثل العطور وبعض أنواع الصابون والماء الساخن والصوف والملابس الصناعية، ويكون من المفيد أن يتم استخدام ملطفات موضعية مثل المراهم التي تحتوي على الكالامين مع المنتول.