انواع الرجيم
انقاص الوزن
تعرفي على افضل أنواع الرجيم
كيف وضع المكياج
اطلالة ومكياج
تعلمي كيف تضعين المكياج بالخطوات
0 LIKES

خلطات طبيعية تنظّف وجهك بالعمق

الأربعاء, 30 مارس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
خلطة تنظيف الوجه

يتعرض الوجه في خلال النهار الى عوامل كثيرة تؤدي الى ظهور الأوساخ عليه، وانسداد المسام اضافة الى الكثير من المشاكل الأخرى. ومما لا شك فيه أن الماء وحده لا يمكنه ان يعمل على ازالة الغبار والعرق، والشحوم، وبقايا المكياج والأوساخ والبكتيريا، التي تكون قد تكونت على الوجه، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة أسهل الخلطات لتنظيف الوجه والتي تناسب جميع أنواع البشرة.

 

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

 

- منظف الحمص والحليب: اخلطي نصف كوب من مسحوق الحمص، نصف كوب من الحليب الغير مغلي مع القليل من الكركم. تخلط المكونات معاً وتستخدم على بشرة الوجه والرقبة لمدة دقيقتين، ثم تشطف جيداً.

 

- الزبادي والخيار: اخلطي عصير ثمرة خيار مع 3-4 ملاعق من الزبادي واستخدمي الخليط على بشرة الوجه. وهو منظف طبيعي فعّال يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء والداكنة.

 

- الزبادي مع العسل: اخلطي نصف كوب من الزبادي مع نصف كوب من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ثم يشطف جيداً بالماء البارد بعد بضع دقائق.

 

- اللوز مع صفار البيض: اخلطي 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

 

- ماء الورد والجليسرين: اخلطي كوب من ماء الورد مع 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين في زجاجة سبراي، وأضيفي بضع قطرات من زيت الورد العطري. يستخدم الخليط لتنظيف بشرة الوجه كما يعمل على تضييق مسام البشرة.

 

- مسحوق الأرز مع الزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط لتنظيف بشرة الوجه بشكل يومي، كما يعمل كذلك على تفتيح لون البشرة.

 

خلطات لتنظيف الوجه بحسب نوع البشرة

 

- العنب وعصير الليمون: اخلطي بضع حبات من العنب مع نصف ملعقة من عصير الليمون وصفار بيضة واحدة. يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. وهي خلطة فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية.