LIKES

عاصمة اليونان... عنوان التاريخ الإغريقي المميز

الخميس، 31 مارس 2016

عاصمة اليونان أثينا هي الأحب على قلوب الكثيرين الذين يبحثون بشكل دائم عن أماكن جميلة مليئة بالتاريخ العريق المميز ليقصدونها. تعرفي الى عاصمة اليونان معنا اليوم عن كثب من خلال هذا الموضوع من أنوثة.

 

اكتشفي معنا معالم جزيرة ميكونوس اليونانية

 

اماكن يجب زيارتها

 

ينجذب العديد من الأشخاص نحو عاصمة اليونان المميزة التي تحوي تارخاً عريقاً وأسراراً دفينة تشد السائح اليها ليجول فيها. المناخ في أثينا متوسطي ويمتاز بكونه حاراً وجافاً في فصل الصيف ودافئاً وممطراً في فصل الشتاء. تتساقط الأمطار على مدينة أثينا ما بين أكتوبر وأبريل ومن ثم في فصل الصيف قد تصادف السياح بعض الأمطار الخفيفة.

تعد مدينة أثينا عاصمة اليونان من أشهر المدن السياحية حول العالم وأكثرها جذباً للسياح، وقد ازداد عدد السياح فيها بعد أن تم تحديث البنى التحتية حين استضافت أثينا الألعاب الأولمبية عام 2004 والى جانب ذلك من الجدير بالذكر أننا نجد في العاصمة أجمل الأماكن السياحية وأهمها والأكثرها شهرة ايضاً ومن بينها نذكر:

 

- الأكروبوليس Acropolis: الأكروبوليس هو من أشهر المعالم اليونانية وله شهرة كبيرة حول العالم ويتدفق السياح لزيارته من كل مكان. الأكروبوليس هو عبارة عن قلعة مهمة بنيت في العهد الإغريقي.

 

- أغورا Agora: أغورا هو معبد كبير تم بناؤه في العاصمة اليونانية في عهد الإغريق.

 

- كيراميكوس kerameikos: كيراميكوس هو سور شهير يحيد بمدينة أثينا عاصمة اليونان.

 

ما هي أفضل وجهات السفر للعائلة في 2016؟

 

- متحف الآثار الوطني national archaeological museum: يعد هذا المتحف من أشهر المتاحف في الدولة اليونانية ويضم آثاراً مختلفة مع رموز تعود الى أواخر العصر الحجري الحديث أي الى خمسة آلاف سنة.