LIKES

جازان للسياحة المميزة في المملكة العربية السعودية

الأحد، 10 أبريل 2016

منطقة جازان تقع في أقصى الجنول الغربي من المملكة العربية السعودية وتمتلك هذه المنطقة عدة مؤهلات سياحية تمنحها فرصة أن تكون مهمة من حيث المعالم التي يقصدها السياح من شواطئ وسياحة بحرية وصحية وبرية فطبيعتها الخلابة ومرتفعاتها الجبلية تجذب السياح اليها من كل مكان في العالم. تعرفي الى جازان معنا اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية

 

- جزيرة المرجان في جازان

 

يعد هذا الشاطئ من أشهر الشواطئ في جازان ومن أفضل الشواطئ أيضاً في المنطقة ككل ويتميز برماله الذهبية وهو مقصد هواة الرياضة والغوص ومحبي السباحة بشكل عام، الى جانب ذلك يضم الشاطئ عدة منتجعات سياحية.

 

- القرية التراثية في جازان

 

تتواجد هذه القرية في كورنيش جازان الجنوبي وهي تعد كمعلم حضاري يدل على حقبة زمنية معينة في المنطقة وفيها تنوع ثقافي كبير. يجد الزائر نفسه في القرية أمام تاريخ منطقة جازان بالكامل مع البيئة التي كانت تطغى عليها وكيفية تحول المنازل من قديمة الى متجددة.

 

- وادي لجب

 

وادي لجب هو عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السيول ويعد قلب جازان وأكثر المناطق جمالاً فيها.تتميز مياه الوادي بنقائها وبرودتها لأن الوادي منعزل عن أشعة الشمس وأما طبيعته فخلابة وفيه غطاء نباتي رائع من الأشجار والشجيرات التي تتسلق على الصخور.

 

أبها السعودية... عاصمة السياحة العربية لعام 2017

 

- جزر فرسان

 

تقع هذه الجزر في غرب مدينة جازان وهي عدة جزر متقاربة من بعضها وشواطئها طويلة يقصدها السياح للتمتع بجمالها وللاستفادة من السباحة في مياهها الرائعة.