مفارش اطفال
ديكور
اختاري اجمل مفارش لغرف نوم أولادك
موديلات مراجيح
ديكور
موديلات مراجيح تختاري منها لحديقتك
0 LIKES

نصائح لترتيب دولاب المطبخ بطريقة منتظمة

الثلاثاء، 10 مايو 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
ترتيب دولاب المطبخ

الاهتمام بالترتيب المنزلي لا يقتصر فقط على التوزيع الصحيح للأثاث، إنما أيضاً يتعلق بأبسط التفاصيل الصغيرة والدقيقة. وفي المطبخ، تنظيم العلب والخزائن أمر أساسي وضروري، وفي هذا المقال من أنوثة نطلعك على الطريقة الأفضل لترتيب دولاب المطيخ.

 

افضل النصائح من انوثة لترتيب المطبخ

 

أولاً، في ما يتعلق بنظافة الدولاب فمن المفضل أن تستعيني ببعض الأوراق اللاصقة التي تشبه أوراق الجدران ببعض النقوشات لتزيين رفوف الدولاب من جهة، والثانية لحمايتها من العوامل الخارجية المضرة بها.

 

ثانياً، في ما خص الأغراض الموضبة في الدولاب، نبدأ بالزجاجيات من صحون وكؤوس وفناجين وغيرها، فيمكنك اعتماد طريقتين لتنظيمها، الأولى تبعاً لأصنافها أي الأكواب على حدة والصحون على حدة؛ أو من خلال الوانها ونقوشاتها، فكل مجموعة تضعيهنا كاملة على أحد رفوف الدولاب.

 

ثالثاً، بعض دواليب المطبخ تتضم أدراجاً لوضع الملاعق والشوك والسكاكين، ومن المهم أيضاً أن تكون هذه الادراج منسقة ومنظمة، فمثلاً استعيني بالفواصل البلاستيكية أو الخشبية لفصل كل نوع على حدة، او استخدمي كل درج لمجموعة وحدها.

 

رابعاً، لاكتساب مساحة اكبر في دولاب المطبخ حاولي جمع الأواني بشكل متدرج من الأكبر حجماً إلى الأصغر حجماً، داخل بعضها البعض، ما يساعدك على توضيب العدد الأكبر منها في الدولاب.

 

نصائح تساعدك في تنظيم مطبخك الضيق

 

خامساً، في حال كانت الأغراض الموضبة هي الأكثر استعمالاً في المطبخ، فعليك وضعها في الجهة الأمامية للدولاب، حيث يسهل عليك أخذها في كل مرة تحتاجين اليها. واتركي في الجهة الخلفية الأغراض الأقل استخداماً في المطبخ.