بيلا حديد
سيرة المشاهير
من هي بيلا حديد؟ تعرفي عليها
ماليكا شيرويت
سيرة المشاهير
ماليكا شيرويت ودرب النجومية الرائع

سوناكشي سينها... من الهند إلى العالم أجمع

الأربعاء، 18 مايو 2016
سوناكشي سينها

تقدم الهند العديد من النجمات اللامعات البارزات سواء على الساحة المحلية أو الإقليمية وحتى العالمية، وتتمتع النجمات الهنديات بالكثير من المواهب، إلى جانب الجمال الباهر. والنجمة سوناكشي سينها هي إحدى النجمات الهنديات اللامعات والذائعات الصيت في العالم. لنتعرف معاً على هذه النجمة الصاعدة عن كثب مع أنوثة.

 

تعرفي على اجمل 10 نجمات في بوليوود

 

حياتها

 

ولدت سوناكشي سينها في 2 حزيران من العام 1987، في باتنا في الهند، هي ممثلة لامعة ومغنية متميزة في بلادها. تنحدر سوناكشي من أسرة فنية عريقة، إذ إن والدتها هي الممثلة بونام سينها، أما والدها الممثل شاتروجان سينها، فهو اليوم عضو في البرلمان الهندي. لها شقيقان توأمان اكبر منها. تابعت سوناكشي دراستها الجامعية في آريا فيديا ماندير في مومباي حيث تخرجت في تصميم الأزياء من جامعة شريماتي ناثيباي دامودار ثاكيرسي للنساء.

 

مسيرتها المهنية

 

استهواها عالم الفن منذ ان كانت في سن صغيرة، وحققت حلمها عندما شبت في العام 2010، حين شاركت للمرة الأولى بشكل رسمي في أحد الأفلام البوليوودية بعنوان Dabangg بجانب سلمان خان، الذي حقق نجاحاً كبيراً وبات الفيلم البوليوودي الأعلى دخلاً في 2010.

ولكن قبل الدخول في عالم الفن، عملت سوناكشي كمصممة أزياء، حيث كانت تصمم الملابس والأزياء لعدد من الأفلام، وأبرزها Mera Dil Leke Dekho عام 2005. كما شاركت في العديد من عروض الأزياء وأهمها أسبوع لاكمي للموضة عامي 2008 و2009.

 

صور جديدة لنجمات بوليوود... من الاجمل؟

 

وبعد النجاح الذي حققته النجمة في كلي المجالين التمثيل وعرض الازياء، جمعت في رصيدها العديد من الأعمال الناجحة والتي نالت اعجاب الجمهور الهندي والعالمي، وتلقت جوائز كثيرة بفضل موهبتها المميزة. وفي العام 2010، حازت سوناكشي على جائزة فيلمفير لأفضل ظهور أنثى للمرة الأولى.