اكلات تسمّن الاطفال
امومة
أعيدي الصحة والجسم المتين لطفلك مع هذه الأطعمة!
الكبدة للحامل
امومة
هل الكبدة مفيدة للحامل؟

صفار البيض للاطفال... لاكتمال نموّهم وصحّتهم

الأربعاء، 01 يونيو 2016
صفار البيض للاطفال

يعتبر صفار البيض من المأكولات المفيدة للاطفال لأنّ البروتينات الموجودة فيه نادراً ما تسبّب الحساسية، لذا من الآمن البدء بإطعام الطفل صفار البيض من الشهر السادس. أسلقي البيضة وافصلي البياض عن الصفار ومن ثم اخلطيه مع عصير البرتقال حتى يسهل عليه بلعه. ومن الممكن أن يكون مطبوخاً جيداً وحده.

لهذه الاسباب يجب ان تتناولوا البيض يومياً

فوائد صفار البيض للاطفال

 

 

يساعد صفار البيض على اكتمال نمو الطفل إلى جانب حليب الأم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد. كما له دور في نمو الخلايا العصبية ومراكز الذاكرة في المخ، كما يُسهم في تنمية القدرات العقلية والإبداعية.

يحتوي صفار البيض على أوميغا 3 المهم للذاكرة وللبصر ويزيد من نسبة الذكاء عند الأطفال. إلى جانب فيتامين ب12 المهم لنمو الطفل ويحافظ على وزنه ثابتاً. بالإضافة إلى الدهون المشبعة وفيتامينات د، هـ ، ك. من المهم أيضاً اعطاء الطفل صفار البيض في مرحلة التسنين لأنّه يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم.

لهذه الاسباب يجب ان يتناول الاطفال البيض

يعمل صفار البيض على اعطاء الطفل شعوراً بالشبع لفترة طويلة ممّا يساعده على النمو. كما أنّه يحميهم من الإصابة بالحساسية، فإذا أُعطي للرضيع يجب البدء بإعطائه لقمة أو اثنتين في اليوم ومراقبة أنّه لا يسبّب حساسية، ومن ثم الانتظام في إعطائه للطفل. عند بلوغه السنة، يمكن إعطائه للطفل بين حين وآخر أو يومياً، حيث أنّ يستطيع تناول أي طعام مثل الكبار، ومن المهم التنوع في الغذاء.