صفار البيض للاطفال
امومة
صفار البيض للاطفال... لاكتمال نموّهم وصحّتهم
شكل الجنين في الشهر الثالث
امومة
هذا ما سيحدث للجنين في الشهر الثالث
0 LIKES

هل الكبدة مفيدة للحامل؟

الأربعاء، 01 يونيو 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
الكبدة للحامل

تحتاج المرأة الحامل الى العناية الكبيرة في فترة الحمل، لا سيما لناحية الغذاء الذي تتناوله، كونه من الأمور التي قد تؤثر بشكل سلبي على صحتها وعلى صحة الجنين، ولذلك يشدد الاطباء على ضرورة ابتعادها عن كل ما قد يؤدي الى اصابتها بالعديد من الأمراض، وقد يؤدي الى تشوهات لدى الجنين وتعد الكبدة من هذه المأكولات التي ينصح بتجنبها. فلماذا تمنع الكبدة للحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

لماذا لا يجب أن تأكل الحامل اللحوم؟

 

اضرار الكبدة على الحامل

 

تعد الكبدة من المأكولات التي على المرأة تجنب تناولها في فترة الحمل كونها تحتوي على نسبة عالية من الريتينول، وهو أحد أشكال الفيتامين A، والذي قد يسبّب ضرراً لنمو وتطور الجنين، خاصة في المرحلة الأولى من الحمل. خصوصاً وانه في هذا الاطار، لا تزال الدراسات مستمرة حتى يحدد الخبراء الحدود المعينة الآمنة لتناول الفتامين A من الريتينول في خلال الحمل، ولذلك ينصح الاطباء دوماً بالابتعاد عن هذه الأمور في خلال فترة الحمل.

 

في المقابل، تجدر الاشارة الى ان للكبدة فوائد كثيرة على صحة الحامل اذا ما عرفت كيفية الاستفادة منها، وبالتالي فان الامتناع الكلي عن تناول الكبدة في خلال الفصل الأول أمر ضروري، يبدأ بالتراجع مع الوقت، وفي الفصول التالية من الحمل، حيث من الممكن للحامل عندها ان تتناول بعض القطع من وقت الى آخر شرط ان تكون مطبوخة بشكل جيد على النار، وخالية من كل أنواع الدماء.

 

مكمّلات الحديد ضرورية اثناء الحمل

 

الا ان كل هذه الأمور يجب أن تخضع لاستشارة الطبيب المشرف على الحمل، كونه الشخص الوحيد المخول تحديد النظام الغذائي الذي يناسب كل امرأة على حداً وفق التحاليل التي تكون موجودة بين ايديه.