افضل سكر للرجيم
انقاص الوزن
افضل سكر للرجيم... لخسارة الوزن بسرعة
كثفي رموشك مع الفازلين
اطلالة ومكياج
كثفي رموشك مع الفازلين

كركم الجسم... من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة

الأحد، 05 يونيو 2016
كركم الجسم

الكركم من عائلة الزنجبيل، الذي يمتاز بفوائده بعيداً عن استخداماته في الطهي، فله فوائده في علاج الاضطرابات الهضمية، العدوى، التهاب المفاصل، الصفراء والسخونة. تعرّفي مع موقع أنوثة على كركم الجسم وفوائده.

 

كركم الجسم

 

فهو الذي يباع لدى العطارين وليس المستخدم في الطبخ. لأنّ الكركم الخاص بالطبخ يزيدون عليه صبغات، اما الكركم الذي تجدينه عند العطارين فهو خالص ونقي، عليك فقط أن تطحنينه ناعم.

 

خلطات الكركم لبشرة نضرة بيضاء!

 

فوائد الكركم

 

يساعد الكركم على تبييض الوجه والجسم والبشر، حيث يزيل البقع السوداء والنمش والكلف. كما يرطّب وينعّم البشرة ويقضي على الجفاف يهديء الجلد ويقضي على الالتهابات الجلدية في البشرة. ولتفتيح البشرة، أخلطي ملعقة صغيرة حنة مطحونة وملعقة صغيرة كركم، حتى تمتزج مع ماء الورد وتحصلي على عجينة مثل الكريمة. أتركيها 5 دقائق ثم إغسلي وجهك.

 

للترطيب، أمزجي ملعقة كبيرة من الفازلين والكركم. ضعي على وجهك طبقة خفيفة منه في الليل وتنامي وتقومي الصبح تغسلي وجهك. امسحي وجهك بقطنة مشبعة بالتونك للبشرة الجافة. أمّا لإخفاء الهالات السوداء، أخلطي الكركم مع العسل، واستخدمي الخليط للسواد تحت العين وللبشرة عموماً. ولتقشير البشرة وتفتيحها، استخدمي مقدارمن الكركم وزيت زيتون وادهني بها الجسم لمدة 5 دقائق.

 

خلطة الكركم والفازلين لبشرة بيضاء ناعمة

 

لتبيض الجسم، اخلطي مقادير متساوية من شوفان وزبادي وعسل وأضيفي لها ماء ورد للعجن وذرات كركم مطحون وضعي على الجسم مرة بالاسبوع. أخيراً، أخلطي مكونات الخلطة أي كركم مع فازلين ثم ضعيها على كامل الجسم لمدة ساعتين واغسلي الجسم بالصابون المغربي او بالليمون والملح الخشن.