تكلس المشيمة
امومة
ما هي مشكلة تكلس المشيمة التي يمكن ان تصيب الحامل؟
افضل عصير للاطفال
امومة
بعد شهره السادس ... اختاري أفضل عصير لطفلك

افطار الحامل في رمضان... للحفاظ على صحتها والجنين

الأربعاء، 08 يونيو 2016
افطار الحامل في رمضان

هناك العديد من الأبحاث الطبية التي نظرت إلى آثار وانعكاسات الصيام على الجنائن جرّاء خوف أمهاتهم من الصيام. لكن ترتبط هذه المسألة بشكل كبير بأوضاع المرأة قبل الحمل من الناحيتين الصحية والغذائية. فإذا كانت تعاني من المشاكل الصحية، من المفضّل طبعاً عدم الصيام والتعويض عنه بأمور أخرى. أمّا إذا كنت تتمتعين بالصحة الجيدة وتصرّين على الصيام، يقدم لك موقع أنوثة افكار افطار الحامل في رمضان.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

افطار الحامل الأفضل في رمضان

 

تأكدي من حصولك على أطعمة صحية متنوعة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والكثير من السوائل خلال الإفطار والسحور. كما اختاري الأطعمة التي تستهلك الطاقة ببطء، مثل البلح أو التمر والفاصوليا والعدس، للإفطار. ابتعدي عن السكريات التي ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة، خصوصاً إذا كنت معرّضة لسكري الحمل، والتي ستنخفض بسرعة أيضاً فتجعلك تشعرين بالدوار والإغماء.

 

إلى جانب ضرورة أن تتأكدي من حصولك على كمية كافية من البروتينات عن طريق الفاصوليا والبندق أو الجوز واللحم المطبوخ جيداً والبيض. إنّ البروتين مطلوب كي يساعد جنينك على النمو ويحميك من المشاكل الصحية.

 

هل يمكن للحامل الصيام؟

 

بالإضافة إلى وجوب شرب الكثير من السوائل في الليل. قد تصابين بالجفاف بسرعة كبيرة، خصوصاً مع مصادفة شهر رمضان خلال أشهر الصيف الحارة. أخيراً، لا تنسي أهمية تناول الخضار والفواكه بجميع أنواعها لتحصلي على كمية كافية من الألياف.