سبيرولينا للتخسيس
انقاص الوزن
السبيرولينا... طحلب طبيعي ومفيد للتخسيس
الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع
انقاص الوزن
الحلبة... للتخلص من النحافة نهائياً في اسبوع

غسول بيكربونات الصوديوم... استعمالات صحية وجمالية

الجمعة، 10 يونيو 2016
غسول بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم مركب كيميائي باللون الابيض له استخدامات غذائية، طبية، وحيوية، ويمكن شراؤه من العطارين. يقدم لك موقع أنوثة استخدامات غسول بيكربونات الصوديوم.

 

استخدامات غسول بيكربونات الصوديوم

 

يستعمل غسول بيكربونات الصوديوم لعلاج فطريات المهبل، التي تعاني منها الكثير من السيدات. علاج للنقرس، ويمتلك قدرة في علاج الزكام ونزلات البرد بسرعة كبيرة. كما يعمل على تنظيف الأسنان بسبب وجوده في مكونات المعجون، وله قدره كبيرة على تبيض الأسنان. يستعمل أيضاً كمطهّر للفرشاة بعد الانتهاء من استخدامها. إلى جانب تنظيف الجسم وتقشير، تنعيم وترطيب الجسم قبل وبعد الاستحمام وكمعطّر للليدين. مع علاج البثور، الهالات السوداء، حبّ الشباب الموجودة على الوجه، ولتفتيح البشرة وإعطائها لوناً صافياً. كما يساعد على التنفس، أثناء انسداد الأنف ويستخدم لعلاج التهابات الأطفال التي تصيبهم بسبب استخدام الحفاظات.

 

ويمكنك استعمال غسول بيكربونات الصوديوم في مساعدة الزهور والورود في حديقتك على أن تبقى متفتحة. وتنظيف الأقمشة، من البقع التي يصعب إزالتها، طرد الصراصير والنمل من المنزل وإزالة البقع الدهنيّة الصعبة الموجودة على أواني التيفال.

 

الآثار السلبية لغسول بيكربونات الصوديوم

 

قد يسبّب استعمال بيكربونات الصوديوم العطش الشديد، صداع قويّ، فقدان الشهيّة على الطعام، تقلّصات في المعدة، زيادة كميات البول وظهور الدم أثناء التبول. بالإضافة إلى تورّم القدمين، الإمساك والإسهال. وقد تحدث هذه الامور بسبب طبيعة الجسم الحساسة. لذا ننصح بمراجعة الطبيب الذي سوف يقوم بتشخيص حالتك، وإعطائك الطريقة الصحيحة لاستخدامات غسول بيكربونات الصوديوم.