الطفل في الشهر السابع
امومة
راقبي هذه التغيرات خلال الشهر السابع من حياة طفلك
الزنجبيل للحامل
امومة
هل الزنجبيل مفيد للحامل؟

نصائح للتعامل مع الطفل كثير البكاء

الجمعة، 10 يونيو 2016
التعامل مع طفل كثير البكاء
ان بكاء الطفل الذي لم يتعد عمره السنتين، هو من الأمور الطبيعية، حيث انه قد يكون تعبيراً عن الجوع أو النعس، او حتى الاشتياق الى والديه. الا انه عند تخطي الولد هذا السن يتحول هذا البكاء الى أمر آخر خصوصاً وانه يمكن أن يعبر عن ما يريده في هذا العمر، وبالتالي يجب على الاهل التصرف بغير طريقة مع هذا النوع من البكاء. ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع من أنوثة، نصائح لتعرفي كيفية التعامل مع طفل كثير البكاء.

 

هل البكاء مفيد للاطفال؟

 

طرق التعامل مع كفل كثير البكاء

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن على الام اتباعها للتعامل مع طفلها الذي يبكي كثيراً ومن دون سبب ومنها:

 

- التجاهل: ان تجاهل بكاء الطفل قد يكون في كثير من الاحيان طريقة فعالة لتهدأته، خصوصاً وان ردة الفعل هذه من الأم قد تكون دليلاً واضحاً للطفل ان ما يفعله لن يؤثر على أهله. ومن هنا على الأم أن تتمسك بقرارها وان لا ترضخ للابتزاز لأنّه الموافقة والاستجابة ستكون بمثابة وسيلة ناجحة يتخذها طفلكم للحصول على ما يريد.

 

- اشغاله بأمور أخرى: ان محاولة ابعاد الطفل عن الأمور التي يريدها واشغاله بأمور أخرى قد تعد من الطرق الفعالية لايقاف بكائه، كلعبة مثلاً أو برنامج تلفزيوني، ومحاولة مدحه متى استجاب لما تطلبوه منه وتوقف عن البكاء، مع عناقه وتقبيله إضافةً إلى مدحه أمام الآخرين.

 

هذه هي أسباب بكاء الطفل خلال النوم

 

- الابتعاد عن صيغة الأمر في الحديث مع الطفل: ان اعتماد صيغة الأمر والصراخ والعنف مع الاطفال تعد من الاساليب التي قد تؤدي الى عناده أكثر وبالتالي يجب على الأم الابتعاد عن هذا الموضوع واللجوء الى اتباع صيغة ولهجة لطيفة ومرنة. حيث يجب على الأم ان تشرح لطفلها كيف يجب أن يتصرف وأن يطلب ما يريده بكاء وصراخ.