الوان احمر الشفاه الاكثر جمالاً لصيف 2016
اطلالة ومكياج
هذه هي الوان احمر الشفاه الاكثر جمالاً لصيف 2016
صور مكياج جديد
اطلالة ومكياج
إجذبي الأنظار هذا الصيف بمكياج عصري وأنيق
0 LIKES

وصفات لعلاج فراغات الشعر

الثلاثاء، 21 يونيو 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعاني الكثير من النساء، ونتيجة ظروف مختلفة من وجود فراغات في الشعر، ما يمكن ان يسيء الى مظهر المرأة ويجعلها أسيرة عدد من التسريحات التي تعمل على اخفاء هذه الفراغات. الا ان هذا الموضوع قد يمكن ان يعالج من خلال الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج فراغات الشعر، وهذا سيكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

وصفات سهلة لملء الفراغات في الرأس

 

خلطات لعلاج فراغات الشعر


هناك الكثير من الخلطات التي يمكن أن تساعد على علاج فراغات الشعر ومنها:

 

- يهرس رأس ثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ويضاف إليهم نصف كوب من ماء الورد ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، وتترك على الرأس لمدة لا تقل عن الساعة. وبعد ذلك يجب تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

 

- تخلط ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من زيت الخروع مع 3 فصوص ثوم مهروسة، وبعد خلط المزيج جيداً يجب دهن الفراغات بمعدل 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.

 

- تمزج ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة عصير الذرة وملعقة من الخل، وبعد امتزاج الخليط جيداً يتم تخزينه لاستعماله مرة صباحاً وأخرى مساءً.

 

- يمزج عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء وبذور لب بعد إبعاد القشر عنها، وبعض خلط المكونات بشكل جيداً لتتحول الى كريم متجانس، يجب العمل على تدليك فروة الرأي به يومياً للحصول على نتائج فعالة.

 

ما هو المعدل الطبيعي لتساقط الشعر؟

 

- تضاف عشبة إكليل الجبل الى المياه المغلية جيداً، وبعد ترك المزيج منقوعاً يوماً كاملاً، على ان يتم وضعه على الشعر، بعد أن يتم تصفيته ووضعه في بخاخ. ويشار في هذا الاطار الى ان رشه على جذور الشعر وتمشيطه جيداً قبل النوم، قد يكون من افضل الطرق للحصول على نتائج ايجابية.

 

- تنقع عشبة المرمية في كوب ماء مغلي يوماً كاملاً ثم يصفى، ويوضع الماء في بخاخ. ثم ترشح جذور الشعر عند النوم والإستيقاظ وبعد غسل الشعر.