اسباب تدفع الشريك للتفكير بغيرك
حياة زوجية
ما هي أهم الأسباب التي تدفع الشريك للتفكير بغيرك؟
نصائح لانجاح الزواج الثاني
حياة زوجية
كيف تعملين على تحقيق نجاح الزواج الثاني؟

خطوات لتفادي صراع الأدوار بين الأزواج

الخميس، 30 يونيو 2016
صراع الادوار بين الازواج

الحياة الزوجية، على الرغم من الأوقات الجميلة التي يمضيها الأزواج مع بعضهم البعض، الا ان المشاكل لا بد أن تحصل ولا مفر منها. ومن ابرز المشاكل التي تظهر في الحياة الزوجية هو صراع الأدوار بين الازواج. في هذا المقال، نطلعك على طريقة حل هذا الصراع وتفادي حصوله في المرحلة المقبلة.

 

ما هي اخطر المشاكل الزوجية التي يمكن ان تواجهيها؟

 

أولاً، تقبل الدور الذي يقوم به الطرف الآخر هو الطريق الأسرع الى تفادي حصول الصراع في الادوار، وهذا الأمر يساعد على التزام كل طرف بالمسؤولية الملقاة على عاتقه.

 

ثانياً، لتفادي صراع الادوار بين الزوجين لا بد من تحديد المسؤولية التي يجب أن يقوم بها كل طرف، كتوزيع المهام المنزلية والتشارك في تربية الأولاد والمسؤولية اليومية، هذه الطريقة تعزز التعايش بينهما وتقوي الرابط، فتمنع الصراع بينهما.

 

ثالثاً، المساهمة في تقاسم المهام هو حل مثالي لتفادي صراع الأدوار، وهذه الطريقة تقوم على مبدأ مساعدة بعضهما البعض في تلبية الحاجات الأساسية للمنزل وللأسرة، والرعاية الصحيحة للاولاد وما يحتاجون اليه.

 

رابعاً، من الطرق المعتمدة ايضاً في تفادي صراع الأزواج هي ابتعاد الزوجين عن جب السيطرة والتحكم بالآخر وفرض الاوامر على الطرف الآخر الاكثر ضعفاً، وبالتالي يصبح الطرف الآخر خادماً للأقوى. وكي لا يحصل هذا الامر، على الزوجين أن يتفقا على نمط الحياة الذي يريدان اعتماده.

 

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

 

خامساً، وكي ينعم الزوجان بحياة هانئة بعيداً عن صراع الأدوار بينهما، يمكن أن يتبادلا الأدوار بالتراضي في ما بينهما، وبهذه الطريقة يعيشان معاً بوئام وسلام، ويتشاركان بالقيام بالواجبات كاملة.