القهوة للشعر
اطلالة ومكياج
القهوة للشعر... أفضل من المستحضرات كلّها!
رجيم الكمون والليمون
انقاص الوزن
جربي رجيم الكمون والليمون لخسارة الوزن
0 LIKES

هل تعانين من الم اسفل البطن؟

السبت، 09 يوليو 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
الم اسفل البطن

يصاب العديد من الأشخاص بألم في أسفل البطن من دون أن يعلموا السبب الحقيقي الذي يكمن وراءه، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنسلط لك الضوء على موضوع.

 

احذري... بعض أسباب الم الحوض قد تشكل خطراً على حياتك

 

- من الممكن أن يكون ألم أسفل البطن ناجماً عن الجهاز البولي أي من خلال وجود التهابات في البول ويترافق عادة مع أعراض شائعة كالشعور بالحريق أثناء التبول الى جانب الذهاب الى المرحاض بشكل متكرر. قد تنتشر العدوى وتصيب الكليتين في بعض الحالات مما يسبب بالتوعك مع ارتفاع في درجة الحرارة وظهور آلام في الظهر.

 

- من ناحية أخرى يمكن لالم اسفل البطن أن يكون نتيجة حالة تتأثر بها الأمعاء كالإمساك أو الإسهال ووهذا الألم غالباً ما يرتبط بما يوصف بالإصابة بالمغص أي أن الألم لا يكون ثابتاً بل يأتي ويذهب على شكل موجات. هنا يظهر انتفاخ في أسفل البطن مع تورم ومشاكل في الأمعاء.

 

- مشاكل القولون قد تتسبب بآلام في أسفل البطن والتي تترافق مع الإسهال والإمساك والإنتفاخ وهذا الأمر يصيب العديد من الناس الذين يعانون من مشاكل مزمنة في القولون.

 

هل تعانين من الم المبايض؟

 

- الألم في أسفل البطن قد ينشأ عند المرأة من الرحم من قناتي فالوب أو من المبيضين وعادة ما تشعر به المرأة في وسط بطنها من الأسفل أو من الجانب في الأسفل. أما الألم الناتج عن الرحم فقط فتشعر به المرأة خلال الدورة الشهرية ويسمى بألم عسر الطمث.