خلطة بياض الثلج
العناية بالبشرة
خلطة بياض الثلج... لتبييض الوجه والجسم طبيعياً
اسباب اسمرار البشرة
العناية بالبشرة
اكتشفي 6 اسباب لاسمرار بشرتك وعدم توحّد لونها
0 LIKES

كيف تتخلصين من التجاعيد تحت العين؟

الثلاثاء, 12 يوليو 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
تجاعيد تحت العين

ان التجاعيد تحت العين هي من الأمور التي تشكل نوعاً من الأرق للكثير من السيدات، لا سيما وانه تكون الدليل الواضح على التقدم في السن. ومن هنا تسعى الكثيرات الى التخلص من هذه التجاعيد ان من خلال عمليات التجميل او من خلال الوصفات الطبيعية. الا ان هناك الكثير من النصائح التي يمكن اتباعها للتخفيف من هذه التجاعيد ومنع ظهورها على الوجه سنقدمها لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

 

سبل الوقاية من ظهور التجاعيد

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن القيام بها للتخفيف من ظهور التجاعيد لعل أبرزها عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، والعناية اليومية والنظافة المستمرة لمنطقة حول العين، لا سيما لناحية إزالة المكياج مع الانتباه الى ضرورة عدم الجور على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج.

وينصح ايضاً بارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، والتوقف عن التدخين، لأنه يسبب تلف الخلايا والأنسجة حول العين وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، والعمل على شرب كميات كبيرة من الماء والإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C .

 

كيفية علاج التجاعيد حول العين

 

- قناع زيت اللوز المر: يعد هذا القناع من أبسط الطرق للحفاظ على منطقة حول العين، اذ يكفي دهن زيت اللوز يومياً لدى الاستيقاظ حول العين وتركه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، يؤدي الى تلافي ظهور التجاعيد المبكرة.

 

- قناع عصير العنب: يدخل العنب الأخضر في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالبشرة لأهميته ونتائجه المبهرة، ويستخدم هذا القناع بعد عصر العنب وتنقيته من الشوائب حول العين لمدة 20 دقيقة، للحصول على نتائج مبهرة.

 

هل يسبب الضحك التجاعيد؟

 

- قناع الشاي: يعرف الشاي بفاعليته الكبيرة في القضاء على التجاعيد والتورم أسفل العين اذ يكفي خلط الشاي المجفف مع ورق النعناع المجفف والكزبرة وقطع من الخيار، ووضع المزيج يومياً على البشرة لمدة تترواح بين 20-30 دقيقة وستظهر النتيجة بعد أسبوع.