كيف تعرف انك عقيم
امومة
بهذه الطرق يكتشف الشخص أنه عقيم
مواد تشكل خطراً على صحة الاطفال
امومة
ابعدوا هذه المواد الخطرة عن اطفالكم

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

الجمعة، 15 يوليو 2016
الشهقة عند الرضع

ان الفترة الأولى من عمر الاطفال تشهد الكثير من المتغيرات، الا ان هناك بعض الأمور التي تكون بمثابة قلق للأهل لا سيما اذا ما كانا يعاينان هذا الموضوع للمرة الأولى، ومن هذه الأمور الشهقة، التي تعد خطيرة في بعض الأحيان، او تدل على وجود مشكلة ما عند الكبار، فكيف الحال للصغار. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن الشهقة عند الرضع.

 

تعرّفي على فوائد التنفس العميق

 

أسباب الشهقة عند الرضع

 

ان الشهقة عند الرضع هي من الأمور الطبيعية جداً التي يكون اي طفل معرض لها وهي قد تدل في بعض الأحيان الى وجود نوع من الصحة لدى الجنين، لا سيما وانها ناجمة عن حركة انقباض مفاجئة للحجاب الحاجز ما يسمح بدخول هواء كثير للحويصلات الهوائية ومن ثم يخرجها، وبالتالي فانها توضع في اطار الامور الطبيعية التي يكون اي طفل معرض لها على الرغم من انها قد تستمر لبضع دقائق أو حتى لفترة ساعة في بعض الأحيان.

 

انتبهي... فهذه العلامات تدلّ على انسداد المريء عند طفلك

 

طرق علاج الشهقة عند الرضع

 

في كثير من الاحيان تطول فترة الشهقة عند الاطفال الى حد يتحول الى مصدر قلق له وللام على حد سواء، ما يستدعي تدخلاً من الأم في مسعى لايقافها أو حتى معالجتها. ففي هذه الحالة يكفي حمل الضيع بوضع مستقيم والبدء بالتربيت على ظهره بنعومية ورفق. كما يمكن التأكد من تجشؤ الرضيع بعدما يكون قد خضع للرضاعة الطبيعية لتجنّب احتباس الهواء في بطنه، الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى معاناة الرضيع من الشهقة أو الحازوقة. كما يمكنك محاولة ترضيع الطفل كمية أقل من الرضعات لمرات عدة في خلال النهار.

 

أما اذا استمرت الحازوقة عند الطفل أكثر من ثلاث ساعات متواصلة، فيجب عندها استشارة الطبيب الذي سيقدّم لك أفضل النصائح من أجل تجنّب هذه المشكلة بقدر الإمكان.