اجمل اكسسوارات شعر ميساء مغربي
اطلالة ومكياج
إطلالات متميزة لميساء المغربي بأكسسوارات شعر أنيقة
كثيرة للشعر
اطلالة ومكياج
عشبة كثيرا... العلاج الامثل للشعر من الطبيعة
0 LIKES

احمي شعرك من الادوات الساخنة الضارة

السبت، 16 يوليو 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

يكون الشعر معرضاً دائماً للكثير من الادوات الساخنة التي تؤثر سلباً عليه وعلى صحته، ان لناحية السشوار أو المكوى. هذه الأمور التي تعد ضرورية للاستعمال من قبل كل مرأة تحتاج الى بعض النصائح والانتباه لعدم الحاق اي ضرر بالشعر، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدد من الارشادات حول كيفية حماية الشعر من الادوات الساخنة.

 

كيف تنقذين شعرك من مخاطر أشعة الشمس؟

 

نصائح لحماية الشعر من الادوات الساخنة

 

ان الأمر الأول الذي يجب اخذه بعين الاعتبار عند استخدام الادوات الساخنة على الشعر، هو ضرورة ان يكون جافاً بعد الاستحمام، وان لا يكون مبتلاً وذلك من خلال استخدام منشفة ناعمة لتجفيف الشعر من المرا المتراكم عليه نتيجة الاستحمام ومن ثم تركه ليجغ قليلاً في الهواء الطبيعي قبل استخدام المجفف. ويمكن في هذا الاطار الاستعانة بملطفٍ خاص بالشعر المتضرر لقدرته على إعادة الرطوبة له وتعزيز مقاومته لأضرار هواء المجفف مع ضرورة وضعه قبل تجفيف الشعر، أو يمكن ايضاً استخدام سبراي الشعر المضاد للحرارة ليحمي الشعر من ضرر الحرارة.

 

وعند استخدام السشوار، يجب الانتباه الى درجة حرارته التي يجب ان تكون دافئة عند التجفيف لأن الحرارة الدافئة لا تخفف الأضرار عن شعرك فحسب، بل ستساعد في الحصول على المظهر الذي تريدونه.

 

كيف تحفظين شعركِ من الرطوبة؟

 

وفي هذا الاطار ينصح خبراء الشعر، باختيار فرشاة ذات اسنان واسعة لتوزع الحرارة بشكل جيد، وضرورة معرفة نوع الشعر جيداً وكمية الحرارة اللازمة له مع التشديد على ضرورة تقليم أطراف الشعر كل ستة أسابيع لأنه يتأذى بمجرد تعرضه للهواء المباشر أو لهواء السشوار ولأشعة الشمس وللغبار والأوساخ فيتكسر ويتقصف ويبهت، مع ضرورة تجنب استخدام السشوار قدر الامكان للتخفيف من آثاره السلبية على الشعر.