فوائد المكسرات للحامل
امومة
تناولي المكسرات لتحمي طفلك من الحساسية
عادات تجميلية يجب تغييرها خلال فترة الحمل
امومة
ابتعدي عن هذه العادات في خلال فترة الحمل
0 LIKES

لماذا تعاني الحامل من وجع الارجل

الإثنين, 01 أغسطس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
الم الرجل للحامل

الم الرجل لا سيما اليمنى منها، هي واحدة من المشاكل الكثيرة التي تعاني منها النساء الحوامل في خلال فترة الحمل، لا سيما في الثلث الاخير من الحمل. وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد يكون ممكناً في الثلث الثاني أو الأول من الحمل فان هذا الأمر يعود الى اسباب عديدة ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن الم الرجل للحامل.

 

كيف تخفف الحامل من ألم الاسنان؟

 

الم الرجل للحامل


تبدأ المرأة بالشعور بالتعب والارهاق الشديد طوال فترة الحمل من الالم في اسفل الظهر وذلك مع استمرار الحمل وبدء تكون الجنين وازدياد حجمه في رحم الأم وعلى الرغم من ان الم القدم يعتبر من الاعراض الاكثر شيوعاً في خلال فتره الحمل، لا سيما القدم اليمنى، لأنه غالباً ما تبقى الحامل واقفة على رجليها وخصوصاً ان كانت امرأة عاملة، ما يشكل ضغطاً كبيراً على رجليها، هذا اضافة الى الم العصب الوركي وتورم القدمين والكاحلين وضعف امدادات الدم والتشنج والضغط.

الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من انه من الأمور الطبيعية الا انه يمكن تجنب الاصابة بها، حيث يشدد الاطباء على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية التي تساعدها على الحد من اعراض الحمل واختفاء الم الرجلين طيلة فترة الحمل، كما ويجب على المرأة ان تسيطر على ضعف الدورة الدموية وذلك قبل فترة الحمل.

 

لكل مرأة حامل... هكذا تخففين من الم الضلوع

 

الا انه يشار في هذا الاطار الى ان كل الأعراض التي تحدث في خلال فترة الحمل وكل ما تكون المرأة معرضة له في خلال الاشهر التسعة قد تختفي فور انتهاء فترة الحمل، لكن في حال اشتدت تنصح المرأة بزيارة الطبيب المعالج حرصاً على صحتها وصحة الجنين معاً.