زيت جوز الهند للتخسيس
صحتك
زيت جوز الهند... افضل انواع الزيوت للتخسيس
تسريحات للشعر المتوسط
اطلالة ومكياج
تألقي بأجمل تسريحات للشعر المتوسط
0 LIKES

الملح... العلاج الامثل للبشرة الدهنية!

الإثنين, 01 أغسطس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
فوائد الملح للبشرة الدهنية

يعتبر الملح من أفضل المواد الطبيعية للبشرة. فالأملاح المعدنية تشتمل على كلٍ من الصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم والحديد، العناصر التي تساهم في تغذية الجسم والجلد معاً. اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد الملح للبشرة الدهنية.

 

8 فوائد تجميلية للملح

 

فوائد الملح للبشرة الدهنية

 

يعمل الملح على إزالة افرازات الغدد الدهنية التي تُغلق المسامات وبالتالي تسبّب تراكم الدهون التي تؤدي الى حب الشباب والرؤوس السوداء. ولاستعماله في هذه الحالة، قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر وضعيها في علبة رشّ. رجّيها جيداً عند الاستخدام بحيث يُرش بها الوجه مرتين يومياً. اتركيه حتّى يجفّ تماماً ثمّ يُغسل.

فالملح يساعد على التخلص من الأكزيما وحب الشباب والصدفية، ويحسّن من الدورة الدموية ويعمل على تنشيطها.

كما أنّ تقشير الوجه من العلاجات الامثل للبرة الدهنية، والملح يساعد على التخلص من بقايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والدهون. اخلطي نصف فنجان قهوة من ملح البحر، مع نصف فنجان من زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، مع إضافة بضع قطرات من زيت عطري كزيت اللافندر. ثمّ افركي به وجهك بحركات دائرية مدة 5 دقائق، اغسلي بالماء الفاتر، وطبّقي الماء المثلّج لغلق المسامات يليه عصير الليمون.

 

الملح للمنطقة الحساسة بين الفوائد والأضرار

 

إلى جانب أنه يمدّ الوجه بعنصر الماغنيسيوم الذي يحارب التجاعيد ويعمل على إزالة المواد السامة والترسّبات من الوجه، ويعطي الوجه النعومة والرطوبة.

أخيراً، يحتوي الملح على البوتاسيوم فحين تطبيقه على الوجه يحافظ على ترطيب الخلايا من خلال حفاظه على الماء فيها. كما أنّه يحتوي على الكبريت الذي يعمل على زيادة تركيز الأكسجين وبالتالي تحسين عملية التغذية البشرة.