امور يجب توقعها في الاشهر الاخيرة من الحمل
امومة
هذا ما ينتظرك في الاشهر الاخيرة من الحمل
علامات تنذر بمشاكل في الخصوبة
امومة
انتبهي لهذه العلامات تدل الى مشكلة في الخصوبة
0 LIKES

هذه العبارات لا تقوليها ابداً لطفلك

الإثنين، 08 أغسطس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

قد تتفوه الأمهات في كثير من الأحيان بعباراة مسيئة لطفلها من دون ان تعرف مساوئ هذه العباراة ومخاطرها على نفسية الطفل. ومن هنا يشدد الاطباء النفسيون على ضرورة ان تنتبه الأم والاب على حد سواء على العباراة التي يتلفظون بها أمام اطفالهم أو العباراة التي يوجهونها الى الطفل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عبارات لا يجب قولها ابداً للاطفال.

 

نصائح للتعامل مع الطفل العدواني

 

عبارات لا يجب قولها ابداً للاطفال

 

- لماذا لا تكون مثل "فلان": على الرغم من ان الام قد تظن ان بهذه العبارة تعد واحدة من عباراة التحفيذ للطفل لكي يكون افضل في حياته، الا ان هذه الجملة المستعملة في شكل كبير من قبل الأهل قد يكون لها الأثر المعاكس تماماً على الطفل، لأن هذه العبارة ستؤدي الى هدم ثقته بنفسه وتجعله يشعر بنوع من الدونية.

 

- أنا مشغولة حالياً ولدي أمور مهمة لفعلها: هذه العبارة وعلى الرغم من سخافتها او حتى على الرغم من تعبيرها فعلاً عن الواقع وعن ان الأم منهمكة بالأعمال الملقاة على عاتقها الا ان هذه العبارة لا يجب أن تقال للطفل لأنه يحتاج الى بعض الاهتمام والوقت منك وبالتالي فان التكلّم بهذه الطريقة يشعره بالإهمال، ويدفعه إلى الإنعزال والإنغلاق على نفسه تدريجياً.

 

المعالجة النفسية ناتالي فرح تقدم لك افضل النصائح حول التعامل مع الأطفال خارج المنزل

 

- لا يمكنك القيام بهذا الأمر: هذه العبارة كافية لاشعار الطفل بالإحباط والقضاء كلياً على طموحه وإندفاعه.

 

- لماذا أنت جبانٌ هكذا: على الرغم من ان الاهل عامة يرفضون اي خضوع أو خنوع من قبل الطفل الا ان استعمال هذه العبارة مع الطفل ونعته بالجبان لن يجدي نفعاً بل سيحطّم شخصيته ويحوّله فعلاً إلى جبان.